المسلة:
2024-09-16@15:36:40 GMT

تراجع أسعار النفط بسبب المخاوف من ضعف الطلب في الصين

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تراجع أسعار النفط بسبب المخاوف من ضعف الطلب في الصين

19 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: سجلت أسعار النفط تراجعا، في المعاملات الآسيوية المبكرة، الاثنين، مع تأثر معنويات السوق بمخاوف من ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

بحلول الساعة 04:32 بتوقيت بغداد، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 79.55 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13 سنتا أو 0.

2 بالمئة إلى 76.52 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة عند تسوية عقود الجمعة مع تخفيف المستثمرين توقعاتهم بشأن نمو الطلب من الصين، لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي تباطؤ التضخم وقوة الإنفاق في قطاع التجزئة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار خامات الصلب بالبورصات العالمية بسبب تراجع حجم الطلب

استقرت أسعار خامات الصلب بالبورصات العالمية للأسبوع الثاني على التوالي عدا خام الحديد الذي زاد من   89،6 دولار، و90 دولار  إلى 92.90 دولار.

استقرت  أسعار البليت عند 460 دولار "Fop "،  والخرده  عند 370 دولار  بتركيا  ، والمسطحات  الساخنة عند 460 دولار  بالصين ، كما استقرت أسعار اللقائف  عند 471 دولار ا فوب  دولة  الصين، كما  استقر  سعر  حديد  التسليح عند  585 دولارا للطن  فوب  دولة  تركيا، وبلغ سعر فحم  الكوك بمناجم أستراليا إلى 180 دولارا.

كانت  رابطة  منتجى  الحديد والصلب  بجنوب  الصين  قد حذرت من قيام المصانع بتشغيل كامل طاقتها  الإنتاجية  فى ظل  إنكماش  حجم  الطلب بسبب  التراجع  الكبير  فى  سوق  العقارات ، وتراجع  مؤشرات  الأداء  الصناعى. 

وأشارت  الرابطة إلى  وجود  إحتمالية  بنسبه  كبيرة فى تحسن  الطلب على  الصلب  الخام خلال  شهر  سبتمبر  الحالىي، وأكتوبر  القادم.

يذكر  أن  شركات  الصلب  المحلية  في مصر  تعاني  بشدة  من إنكماش  حجم  الطلب، وتراجع  المبيعات  وإن  كانت   تعلق  آمالا   على  بعض   المشروعات  الجديدة   التى  تشرع   الحكومه  فى تنفيذها  بالتعاون  مع  مستثمرون عرب  وعلى  رأس  هذه  المشروعات   مشروع  رأس  الحكمة.
كما  تعانى المصانع  فى  مصر  من  تراجع  حجم  السيولة الدولارية  لديها لشراء  مستلزمات  الإنتاج،  وأصبح  كل  مصنع  يبحث  عن  توفير  الدولار بطريقته الخاصة في الوقت  الذى  تعانى  فيه  نحو 80%  من  مصانع  الصلب   فى مصر  من  ارتفاع   حجم  مديونياتها   للبنوك  وبعضهم  تخطت  مديونياته بالإضافه  إلى  فوائد  الدين  المليار  ونصف  المليار  جنيه ومن  بين  هذه  المصانع  مصانع  درفله  معروفه  بالاسم  وهى  المصانع   التى  لا  تقارن   حجم   الإستثمارت  بها  ،  بحجم   وأرقام  الإستثمارات   بالمصانع  المتكاملة  وشبه  المتكاملة  .

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يقفز 3 بالمائة مع تعطل الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك
  • استقرار أسعار خامات الصلب بالبورصات العالمية بسبب تراجع حجم الطلب