أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وزير الخارجية الأمريكي، أنه على إسرائيل وحماس عدم إخراج جهود التوصل إلى هدنة في قطاع غزة عن المسار.
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه يجب تجنب حدوث أي تصعيد يعطل إتمام صفقة التبادل أو يوسع الصراع إلى أماكن أخرى.
 

منظمة التحرير الفلسطينية: تباين على صعيد المستويين الأمني والسياسي في إسرائيل أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر في التصعيد بغزة رغم استمرار مفاوضات التهدئة وضع اتفاقية جديدة للسلام

قال عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، إنه يجب أن تتدخل الدول العربية لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف "سعيد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، أنه يجب وضع اتفاقية جديدة للسلام برعاية مصرية عربية لوقف كل أشكال العدوان على غزة.

وأشار إلى أن الدول العربية قادرة على استخدام الضغط المنظم لوقف العدوان المستمر على غزة، موضحًا أن ما تقوم به إسرائيل من الحرب الممنهجة على القطاع وآخرها مجزرة خان يونس يعرض المنطقة كلها للخطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل إسرائيل وحماس القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الأمريكي صفقة التبادل

إقرأ أيضاً:

عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم

أكد وزير الخارجية السوري فيصل مقداد، أن الدولة السورية ترحب بعودة أبنائها اللاجئين، ونحن مستعدون لاستقبالهم، ولا يمكن أن تمنع الدولة أبنائها من العودة إلى وطنهم، ونحن نقول لهم «أهلا بكم في وطنكم».

وقال المقداد خلال استضافته ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، إن الغرب يحاول استعداء أبناء سوريا بالخارج على بلدهم سوريا، ونحن على استعداد لاستقبال إي سوري يريد العودة لوطنه، ولن يكون هناك شروط لعودتهم، وقدمنا لهم مساكن بديلة، إذا كانت منازلهم قد نالها ضرر أو دمار خلال الحرب، فمهمة الدولة الحفاظ حافظ على مواطنيها.

وأضاف أن الدولة السورية تستقبل أعدادا كبيرة من السوريين الذين يريدون العودة، وأصدرنا 22 مرسوما لتقديم الدعم لهم وهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي. ولا أدعي أن كل ما دمرته الحرب في سوريا قد تم إصلاحه.

وكشف المقداد أن إحدى الهيئات الأممية أرادت زيارة لإحدى المستشفيات الكبيرة في سوريا، وعندما جاءوا وجدوا أن المتطرفين يستولون على المشفى الذي كان من أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط، وخاليا من كل شيء.

وقال المقداد في رسالة وجهها إلى اللاجئين السوريين خلال برنامج «حقائق وأسرار » عبر قناة «صدى البلد» تقديم الإعلامي مصطفى بكري، «نقول لكل اللاجئين السوريين أهلا بكم في وطنكم، لا يوجد أي ممارسات غير مقبولة على هؤلاء. وكل السجلات الحكومية المتعلقة ببعض المخالفات انتهت، الشرط الوحيد ألا يكون العائد قد ارتكب جريمة جنائية

، فسوريا بحاجة إلى كل السورييين، وستقوم الدولة بتأمين المدارس والمشافي والحاجيات الأساسية».

مقالات مشابهة

  • عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الإسباني: الخطوات المتخذة للاعتراف بدولة فلسطين غير كافية
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»
  • 20 رسالة مهمة من وزير المالية بشأن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • عاجل - هاريس توجه رسالة عنيفة لـ ترامب في المناظرة الرئاسية: أنت تُشعر الشعب الأمريكي بالاضطراب