ليبيا – علق الصالحين عبد النبي عضو مجلس النواب على العقود الموقعه بين صندوق التنمية وإعادة الإعمار في ليبيا وشركة المقاولون العرب.

عبد النبي قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد إن الاجتماع المنعقد في طبرق حضره العديد من الشركات المصرية والمكاتب الاستشارية وتم توقيع عقدين لإنشاء جسرين في طبرق وسوف تبدأ الشركة بوتيرة مسرعه لإنجازها مع نهاية العام .

وتابع “جزيرة البصر نعرف انها منخفضة جداً وناقشنا المتخصصين والمكاتب الاستشارية بضرورة الدراسة وإعادة تصميم المنطقة حتى نتحاشى المشاكل المستقبلية في تدفق الأمطار او صرف صحي يجب أن ترفع هذه المنطقة وسيبدؤون بإعداد التصاميم اللازمة ليتزامن تنفيذ رفع المنطقة مع تنفيذ الجسور”.

وأشار إلى أن الشركات المصرية كثيرة على رأسها القابضة المصرية التي يرأس مجلس إدارتها عصام الجزار الذي كان يشغل منصب وزير الإسكان وترك المنصب منذ حوالي شهر وكلف برئاسة الشركة لتنضم تحت منها 65 شركة انشائية ومكاتب استشارية.

وأردف “المقاولين العرب عندها عقد قديم مبرم وهي ازدواج مدينة طبرق منطقة التميمي واليوم تم اعطاء الاذن للشركة لضرورة تفعيل هذا المشروع واستكماله في مرتوبة والطريق سترى النور خلال الأيام القادمة”.

وبشأن المدخل الشرقي الآن رؤية مدير العام لصندوق التنمية والاعمار المهندس بلقاسم حفتر تتضمن ضرورة توسعة الطريق  لذلك أحد المكاتب الاستشارية المصرية عمل على اعادة التصميم وستنتهي عما قريب .

وبيّن أن الشركات الأجنبية عندما تعود لليبيا تتوجه للمناطق المستقرة وهذا يعطي للشركات الاجنبية والعربية الحافز للعودة لليبيا لتساهم في بنائها واعمارها .

وأكد أنه جرى الاتفاق مع أحد المكاتب الاستشارية بضرورة اعادة التخطيط لطبرق واعادة التصميم للبنية التحتية كاملة وما هو مطلوب تخطيط المدينة وإعادة تصميم البنية التحتية حيث تكون تصاميم جاهزة ويؤخذ بالحسبان أن تكون للـ 30 سنة القادمة.

كما استطرد خلال حديثة “ستتشجع الشركات الأجنبية والمستثمرين للدخول في السوق الليبي وتنمية ليبيا وقد بدأت الشركات بالفعل بالوصول والتواصل مع ليبيا وشعروا بالأمان والصدق والوفاء، والشركات السابقه تعاود تجديد إجراءاتها ونتوقع دخول شركات أجنبية عديدة لليبيا.

ونوّه إلى أته تم مناقشة مشكلة الصرف الصحي عند الجسر القديم في طبرق واعطت التعليمات للشركة التي تعالج الصرف الصحي الآن بمعالجة المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وأضاف “اليوم نعاني من مشكلة المياه في طبرق وناقشنا ذلك مع  مدير عام الصندوق التنمية وإعادة الإعمار  بضرورة وجود حل للمياه بطبرق والتركيز على وصول مياه النهر ووعدنا بلقاسم مدير عام الصندوق أن يجد حلاً لهذه المشكلة لتوفير مياه الشرب لسكان طبرق”.

وفي الختام أوضح أن مجلس النواب عندما أصدر قانون الإعمار وفق القانون اعطاه الصلاحيات الكاملة حتى لا تتعطل مشاريعه مستقبلاً.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی طبرق

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: رامي ربيعة من شبح الرحيل عن الأهلي بسبب موسيماني للمدافع الأفضل مع كولر

أشاد الإعلامي خالد الغندور، بأداء رامي ربيعة مدافع فريق الأهلي ومنتخب مصر بعد قيادته للقلعة الحمراء للفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضاً:

أبو ظبي الرياضية تنقل مواجهة الأهلي وجوروماهيا في إياب دور الـ 32 بأبطال أفريقيا

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" تم استبعاد رامي ربيعه من قائمة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر وكان اللاعب مستبعد تمامًا من حسابات بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وقتها وقرر ربيعه وقتها خوض تجربة جديدة على سبيل الإعارة في آخر يوم من سوق الانتقالات".

وتابع :" ربيعه كان أتم اتفاقه مع مسؤولي المقاولون العرب وقتها على الإنضمام لهم على سبيل الإعارة ونجح المقاولون العرب في الحصول على موافقة النادي الأهلي واللاعب وقع بالفعل على عقود انضمامه للمقاولون".

وأكمل :" ٣ دقائق فقط تأخير ابقوا على ربيعة ضمن صفوف النادي الأهلي، ولم يرحل إلى المقاولون العرب مع كامل احترامي لهم بكل تأكيد".

وأختتم الغندور:"موسيماني رحل وجاء بعده مدربين أجانب ورامي ربيعة استمر يجتهد ويجتهد إلى أن وجد ضالته مع مارسيل كولر الذي نجح في استخراج أفضل ما يمتلك اللاعب وصمم على الدفع به في مباريات كثيرة رغم هجوم الجماهير في أوقات كثيرة ولكن كولر نجح في رهانه ورامي حاليًا من أفضل اللاعبين في صفوف الأهلي ومنتخب مصر".

مقالات مشابهة

  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • "الأفضل مع كولر".. خالد الغندور يتغزل في نجم الأهلي بعد تألقه أمام جورماهيا
  • خالد الغندور: رامي ربيعة من شبح الرحيل عن الأهلي بسبب موسيماني للمدافع الأفضل مع كولر
  • خالد الغندور: 3 دقائق تأخير ابقوا رامي ربيعة ضمن صفوف الأهلي
  • المقاولون 2007 يحقق فوزاً ودياً على الداخلية