شمسان بوست / مأرب:


ناقش منتدى حواري عقد اليوم في محافظة مأرب دور وسائل الإعلام في مناصرة تمكين المرأة في صناعة القرار بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام والقيادات النسوية بالمحافظة.

واستعرض المنتدى الذي نظمته مؤسسة فتيات مأرب بتمويل المعهد الديموقراطي (NDI)  واقع تمثيل المرأة في المواقع القيادية في محافظة مأرب والصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة وتعيق وصولها إلى مواقع صناعة القرار وسبل معالجتها.



وأكد المشاركون على أهمية تفعيل دور الإعلام في مناصرة تمكين المرأة وتعزيز حضورها ومشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي كافة مجالات الحياة.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب أروى الرمال أن هذا المنتدى الحواري هو الخامس الذي تنفذه المؤسسة  مع الفئات المجتمعية الفاعلة في محافظة مأرب بهدف الخروج برؤى مشتركة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، مشيرة إلى أن هذه المنتديات الحوارية تأتي في إطار مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن.  

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة مأرب، اليوم، في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود بساحة الرسول الأعظم بصرواح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مبارك الزايدي وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ووزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير ومحافظ مأرب علي طعميان، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكد المحتشدون في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشاديه، عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • نهى النحاس: مصر لأول مرة تتحدث عن تجربتها في صناعة الإعلام أمام مؤتمر «IBC»
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • عمرو الفقي يتحدث عن التجربة المصرية في صناعة الإعلام بمؤتمر Ibc الدولي بأمستردام
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الإعلام