هافانا - الوكالات

أدان وزير الخارجية الكوبي الانتهاكات والخروقات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في غزة وفي كل الأراضي المحتلة بعد أكثر من 10 أشهر من حرب الإبادة.

وقال وزير الخارجية برونو رودريجيز: "ندين الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والإفلات من العقاب الذي توفره الولايات المتحدة لإسرائيل"، وفق ما أورد موقع راديو كوبا.

وكتب برونو رودريجيز عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "هناك أكثر من 40 ألف فلسطيني تعرضوا للمذبحة في غزة ونحو مليوني غزي يتعرضون للإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد وزير الخارجية الكوبي: "إننا ندين الإفلات من العقاب الذي تواصل حكومة إسرائيل القيام به، والتي تتجاهل الدعوات المتكررة من المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الجرائم".

وتستمر تل أبيب، رغم الدعوات المتكررة من المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة، في قصف عدة مناطق في القطاع، بما في ذلك مخيمات اللاجئين.
في هذه الأثناء، أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء قسري جديد في جنوب وسط قطاع غزة، وهي المنطقة التي صنفها جيشها في وقت سابق على أنها "منطقة آمنة".

وقد تحدث المجتمع الدولي عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وأدان الهجمات المستمرة وانتهاكات حقوق الإنسان والاعتقالات التعسفية، فضلاً عن ندرة المياه والإمدادات الطبية والوقود.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 1:41 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، أمس الجمعة، أن بلاده مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر الماضي، زاعمةً أن الهجوم، الذي شنَّته إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر، ينتهك اتفاقية عام 1948 في الأمم المتحدة بشأن منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.وقال رامابوزا للصحافيين عندما سئل عن القضية: «نحن عنيدون»، مؤكداً تصميمه «على المضي قدماً في قضيتنا».ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم قضيتها.وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه، «وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات».وتابع: «نواصل القول بأن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب أن يكون هناك إعادة للرهائن».وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل