اليوم 24:
2024-09-14@06:29:38 GMT

طقس الاثنين..انخفاض في درجات الحرارة العليا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم  الإثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من سهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة بالقرب من السواحل، مع ظهور سحب أخرى مدارية ومحملة ببعض الزخات الرعدية بالأقاليم الجنوبية.

وكالعادة، يرتقب تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية فوق كل من الأطلسين الكبير والصغير وكذا بسفوحهما الشرقية، إلى جانب تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط، وجنوب البلاد، حيث ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و28 درجة بكل من السهول المتواجدة غرب الأطلس، ووسط البلاد وبمناطق الأطلس الصغير، وستكون ما بين 16 و23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس حديد ورأس غير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية احوال الطقس الحالة الجوية درجات الحرارة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احوال الطقس الحالة الجوية درجات الحرارة درجات الحرارة ما بین

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار

تشهد البلاد اليوم طقسًا شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف. وتشير التوقعات إلى أجواء مائلة للحرارة ورطبة ليلًا، مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار في بعض المناطق.

درجات الحرارة في محافظات مصر اليوم

من المتوقع أن تشهد معظم المحافظات ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ تصل في القاهرة إلى 37 درجة مئوية كحد أقصى، بينما تنخفض ليلًا إلى 27 درجة. وفي العاصمة الإدارية تتراوح الحرارة بين 27 و36 درجة، أما في مدينة 6 أكتوبر فتتراوح بين 26 و36 درجة.

طقس الوجه البحري والسواحل الشمالية

من المتوقع أن تسود أجواء أقل حرارة على السواحل الشمالية، حيث تسجل الإسكندرية 32 درجة مئوية كحد أقصى و24 درجة كحد أدنى. وتشير التوقعات إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مثل الإسكندرية، البحيرة، وكفر الشيخ.

درجات حرارة في مدن الصعيد 

تتجه الأنظار نحو مدن الصعيد التي تسجل أعلى درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل في الأقصر وأسوان إلى 43 درجة مئوية، بينما تشهد مدن سوهاج وقنا درجات حرارة تصل إلى 42 درجة مئوية.

الرياح والأتربة

وتوقعت الأرصاد الجوية أيضًا نشاط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، والتي قد تكون محملة بالأتربة العالقة على بعض المناطق، خاصة في القاهرة الكبرى، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: ذروة الموجة الحارة نصائح لمواجهة الطقس الحار

في ظل هذه الأجواء، يُنصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، والإكثار من شرب السوائل، كما يُفضل ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأتربة والرياح، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

هذه التوقعات تشير إلى استمرار الأجواء الحارة خلال الأيام المقبلة، مما يستدعي التحلي بالحيطة والحذر للحفاظ على الصحة العامة، خصوصًا مع توقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • منخفض سطحي يضرب البلاد خلال ساعات.. الحرارة تتخطى 40 درجة