#سواليف

كشف المتحدث باسم حكومة ” #طالبان ” الأفغانية ذبيح الله مجاهد، مفاجأة حول مكان جثة زعيم تنظيم القاعدة السابق ‎#أيمن_الظواهري، بعد تداول معلومات عن مقتله بالمنطقة الدبلوماسية في كابل.

وخلال لقاء مع قناة “العربية”، رد ذبيح الله مجاهد على سؤال حول مكان جثة الظواهري الذي تم الادعاء بأنه قتل في المنطقة الدبلوماسية بكابل، قائلا: “التحقيقات مستمرة في هذا الموضوع، وهي محض ادعاءات، ولكن لم ير أحد الظواهري أو جثته المزعومة، وأجرينا التحقيقات ولكن لم تثبت صحة هذه الادعاءات”.

وأضاف “مجاهد”: ” التحقيقات مستمرة ولكننا لم نصل إلى نتيجة لتكذيب هذه الادعاءات ولا يمكن تصديقها لأنه لم يثبت وجود الظواهري هنا، حتى أننا لم نر جثته ولا نؤيد ما تدعيه أمريكا”.

مقالات ذات صلة استشهاد الصحفي إبراهيم محارب في غزة / فيديو 2024/08/19

وبشأن اعتقال أكثر من شخص للتحقيق في هذه المسألة من بينهم محمود شاه حبيبي وهو المسؤول السابق في هيئة الطيران المدني بحكومة أشرف غني (الرئيس الأفغاني السابق)، والمتهم بكشف موقع الظواهري للولايات المتحدة، علق المتحدث باسم حكومة “طالبان” قائلا: ” لا، هناك سجينان أمريكيان في أفغانستان بسبب مخالفتهما للقوانين، ولكن ليس لدينا في السجون شخص باسم حبيبي وهو ما يدعيه الأمريكيون. نحن الأفغان تناقشنا معهم وحققنا في الموضوع، ولكن ليس لدينا أي شخص بهذا الاسم في السجون، لذلك لا نؤيد هذا الادعاء”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن فجر يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، رسميا، القضاء على زعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابي أيمن الظواهري بغارة أمريكية، خلال عملية خاصة نفذتها وكالة الاستخبارات المركزية.

وكانت العملية على النحو التالي، يوم الأحد 31 يوليو 2022 في الساعة 06:18 بالتوقيت المحلي، أصيب مبنى سكني في منطقة “شيربور” بصاروخ “هيلفاير” أطلق من طائرة بدون طيار، طراز “MQ-9B”، وكان الظواهري مختبئا في المبنى، ووقت وقوع الضربة كان على الشرفة.

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه خلال العملية التي تم التخطيط لها قبل أكثر من شهر، لم يصب أي مدني أو أفراد من أسرة زعيم ” #القاعدة “، كما لم تحذر الحكومة الأمريكية قيادة طالبان من ضربة وشيكة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طالبان القاعدة

إقرأ أيضاً:

باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية

قال الدكتور خليل أبو كرش، باحث في الشأن الإسرائيلي، إن عملية تشكيل حكومة طوارئ في إسرائيل، أو حكومة وحدة، مجرد توسيع للحكومة القائمة، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة يعني إضافة معسكر رسمي برئاسة بيني جانتس، وإضافة بعض المواقع الرسمية له ولشركائه في الحكم ومجلس الحرب.

وأضاف «أبو كرش» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة الإسرائيلية مدعومة بحوالي 64 عضوا في الكنيست الإسرائيلي، لافتا إلى أن محاولة تشكيل أي حكومة جديدة لا بد أن لها الغالبية في الكنيست، فضلا عن أنه لا يوجد أي حزب سياسي أو تركيبة سياسية حزبية أخرى بالكنيست.

محاولة لبيد تشكيل حكومة بديلة يأتي في إطار طرف سياسي 

وأوضح أن محاولة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، تشكيل حكومة بديلة، يأتي في إطار الطرف السياسي، لا في إطار الواقعية السياسية، فضلا عن أنهم يدركون طبيعة وتركيب الأحزاب بالكنيست، لافتا إلى أن الحكومة الموجودة حاليا يتضح أنها ستكمل ولايتها النيابية، إلى جانب عدم وجود أي مؤشرات بشأن انسحاب أي حزب أو مجموعة من الحكومة الموجودة لانهيارها.

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • زعيم الحوثيين: عملية “تل أبيب” تمت بصاروخ ذات تقنية عالية
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..