ليبيا – قال أحمد محمد نائب رئيس المجلس الأعلى فزان إن أبناء القوات المسلحة كانوا منذ اللحظات الأولى في الموعد للتعامل مع الأوضاع في الجنوب نتيجة التقلبات الجوية، مثمناً القائد العام للقوات المسلحة على توجيه تعليمات فورية لتحرك القوات المسلحة ووضع الإمكانيات تحت التصرف.

محمد تقدم في تصريح لقناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد بالشكر لآمر القوات البرية اللواء صدام حفتر والذي أصدر تعليماته للواء طارق الذين غامروا بأنفسهم وما يملكون في سبيل خدمة أبناء وطنهم.

وتابع “لا يوجد مفقودين للحظة وهناك شخص واحد عنده ابنه مفقود، المنطقة الوحيدة التي تضررت هي تهاله وتعتبر متضررة بشكل شديد لأن المياه دخلت المنازل والسكان أخلوها”.

وأفاد أن الحكومات المتعاقبة غائبة عن الجنوب ما عدا حكومة أسامة حماد ونائب رئيس الوزراء المتواجد في غات وفي مكان الحدث للوقوف مع أهله بحسب قوله.

وأكمل “البنية التحتية من 50 سنة لا توجد والمنطقة الوحيدة التي تضررت تهاله بالكامل وعدد سكانها تجاوز الـ 10 آلاف وهي اليوم خالية من السكان أغلب المنازل تضررت والسيارات والاغنام والابل، لولا القوات المسلحة لست احد سكان المناطق لأنه لا يوجد حكومات أو حتى خبر عن المنطقة الجنوب الغربي في نشراتهم وقنواتهم لم يتطرقوا لها”.

وأوضح أن القوات المسلحة قامت بتسيير طائرتين لنقل جميع المعدات واحتياجات المواطنين لتغطي المنطقة كلها بالتالي الآن القوات المسلحة هي الوحيدة في الميدان ومعها الهلال الاحمر وكل ما يحتاجه المواطن موجود.

وأكد تشكيل لجنة بالخصوص وعلى رأسها أحد ضباط الجيش العربي الليبي، مبيناً أن أهل الجنوب والمنطقة الشرقية يدفعون الثمن لأن الحكومات لا تعيرهم اهتمام وهذه الحكومات هي المتشبثه بكراسيها وسلطتها وخارجة عن الاطار الليبي.

ورأى في الختام أن المنطقة الغربية كشعب ومواطنين مغلوب على أمرهم والحكومات لم يرى منهم شيء في الغرب، مؤكداً على ضرور متابعة رئيس الحكومة لما يحصل واصفاً اياهم بـ”تجار أزمات” وليس رؤساء حكومات .

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 2:42 مبغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاثنين، شروعه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون وذلك على خلفية ما أدلى به من تصريحات خلال مؤتمر صحفي في أربيل الأسبوع الماضي، واصفا تلك التصريحات بأنها “ادعاءات غير صحيحة”. وقال إعلام القضاء في بيان ، إن مجلس القضاء الأعلى عقد صباح اليوم، جلسته العاشرة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان. وأوضح البيان، أن المجلس أقر إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كوردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك.وبين، أن المجلس ناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1 تموز 2024، والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4 أيلول 2024.وأضاف، أنه تبين من خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما أثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام، وأنها كانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الأرض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان. وتابع، أنه بالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه كما قرر المجلس توجيه شكر وتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في إنجاز الأعمال الموكلة إليه. وادناه  نسخة من كتاب الشكر الموجه من مجلس القضاء الاعلى إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة صهر فائق زيدان .وكان رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، قد وجه انتقادات شديدة ازاء القاضي ضياء جعفر، خلال مشهد غاضب   اثناء مؤتمر صحفي عقده في اربيل، خصص للكشف عن خفايا “سرقة القرن” التي هزّت الأوساط السياسية في البلاد.وقد أبدى رئيس النزاهة، غضبه العارم بسبب ما وصفه باستضعاف الهيئة واختفاء ملفات من قضية المتهم نور زهير لدى القاضي ضياء جعفر، مؤكدًا أن هذه التطورات تشكل تحديًا كبيرًا لجهود مكافحة الفساد واستعادة أموال الدولة المنهوبة.

مقالات مشابهة

  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • رئيس مؤسسة الثورة للصحافة يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • مجلس القضاء يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بمناسبة المولد النبوي
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: المصالح وسيلة الضغط الوحيدة على أمريكا
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا