التقي مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبد المطلب ثابت، بالسفير محمد عرفي مندوب جمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر المندوبية فى العاصمة المصرية القاهرة، “نوه الجانبان عن عمق العلاقات التاريخية، والأواصر المتينة، التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون بما ينعكس إيجابًا، نحو تحقيق مصالح الشعبين”.

وناقش الجانبان “المستجدات والتطورات على الساحة العربية وأهمية التنسيق المشترك بخصوص الموضوعات والقضايا التي تناقشها الجامعة، في ضوء التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أخبار مصر جامعة الدول العربية ليبيا ومصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري،الجيش الوطني المصري يسعى دائما لحماية الدولة ومقدرات الشعب، ورفض ما تقوم به جماعة الادعاءات والأكاذيب، منوها بأن الدولة تمضي للأمام، شاء من شاء، وأبى من أبى.

مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو) مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن الجيش المصري لن يفرط في شبر من أرض مصر، ويشارك في حماية الأمن القومي العربي، معلقا: يجب علينا توحيد الصفوف أمام الذين يسعون إلى تشويه الصورة ونشر الأكاذيب.

وتابع مصطفى بكري: “هناك مؤامرات تهدف إلى تدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود، سواء في سوريا أو ليبيا أو السودان”، مشددا على أن ترامب اعترف بأن تنظيم «داعش» مولود أمريكي بدعم من قادة الولايات المتحدة.

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر تعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن الجهود المصرية مستمرة لحل الأزمة، وتقف بكل قوة للعمل على ذلك.


إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

وقال مصطفى بكري، خلال برنامجه “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إننا نحتاج موقف عربي واحد وموحد يرعب الأعداء، للعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع مصطفى بكري: "نتمنى على العرب والمسلمين والعالم أن يقف وقفة عزة؛ دفاعا عن شعب مقهور، دماؤه تسيل بالشوارع، نقص الدواء والجوع والخوف يحاصر الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • من هم الأطفال الأكثر رفاهية في الدول العربية؟
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • عالية المخاطر.. ما هي الدول العربية الأكثر تعرّضا للكوارث الطبيعية؟
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي
  • ما سر اهتمام الجامعة العربية بتركيا من جديد؟
  • أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"
  • جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا
  • متى موعد عيد الفطر 2025/1446؟ وكم عدد أيام الإجازة بالدول العربية والإسلامية؟