في ظل حرص عدد من الجامعة الأهلية على تقديم منح سنويًا للمتفوقين في الثانوية العامة، أعلنت جامعة الجلالة الأهلية، مجموع المنح الدراسية المخصصة هذا العام لأول 300 طالب في شعبتي الثانوية العامة العلمية والأدبية.

300 منحة دراسية من جامعة الجلالة الأهلية للمتفوقين في الثانوية العامة

وأكدت جامعة الجلالة، تفاصيل المنح الدراسية للمتفوقين بالثانوية العامة، إضافة إلى نسب التخفيضات على المصروفات الدراسية المقدمة من الجامعة للطلاب المتفوقين، وفقا لما أعلنه الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إذ تتمثل المنح في 300 منحة كاملة للطلاب الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة، لطلاب شعبة علمي علوم، في حين أن الحاصل على مجموع أعلى من 92% فيحصل على تخفيض 50% على المصروفات الدراسية.

أما بالنسبة لطلاب شعبة علمي رياضة، من الحاصلين على مجموع أعلى من 90%، فسيكون هناك تخفيض 50%، وطلاب الشعبة الأدبية من الحاصلين على مجموع أعلى من 85% فلهم أيضا تخفيض 50%.

المجلس الأعلى للجامعات

يذكر أن جامعات الأهلية والخاصة، وأفرع الجامعات الدولية، أعلنت عددًا كبيرًا من المنح الدراسية المجانية للطلاب المتفوقين والمتميزين في الثانوية العامة، والتي تحدد سنويًا وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها، وتنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة جامعة الجلالة الجامعات ا الجامعات الأهلية الثانویة العامة جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

تنظيم يوم تعريفي للكليات في جامعة المنوفية الأهلية.. إليك الجدول 

أعلنت جامعة المنوفية الأهلية، تنظيم يوم تعريفي لكل كلية على مدار الأيام القادمة، من خلال الإجابة على استفسارات الطلاب الجدد عن كل ما يخص الكلية الملتحق بها قبل بداية العام الدراسي الجديد يوم 21 سبتمبر المقبل.

تفاصيل اليوم التعريفي 

وأشارت جامعة المنوفية الأهلية، إلى أن اليوم التعريفي الخاص بكل كلية سيضم فقرات متنوعة لتعريف الطلاب بالبرامج التي تقدمها الكلية، واللوائح والمقررات الدراسية بكل برنامج، والجداول الدراسية، وتعريف الطلاب بمدير ومنسق وأعضاء هيئة التدريس بكل كلية، ومسؤولي المعلومات IT والجهاز الإداري.

إجراءات تسجيل المقررات الدراسية وكيفية عمل كارنيه

وتابعت الجامعة خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أنه يتم تعريف الطلاب بإجراءات تسجيل المقررات الدراسية، وكيفية عمل الكارنيه الخاص بكل طالب، والأنشطة الطلابية التي تقدمها جامعة المنوفية الأهلية، بالإضافة إلى فقرات فنية وتثقيفية وتصميمات خاصة بالجزء العملي بكل كلية من إعداد وتقديم الطلاب.

وينشر «الوطن» جدول اليوم التعريفي حسب الكلية بجامعة المنوفية الأهلية من خلال الصورة التالية

الكشف الطبي واختبارات اللغة الإنجليزية 

وتتابع جامعة المنوفية الأهلية، قبل أيام قليلة من العام الدراسي الجديد استقبال الطلاب المستجدين من أجل إجراء الكشف الطبي الذي سينتهي يوم 26 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى اختبارات الطلاب في اللغة الإنجليزية التي ستنتهي يوم الخميس المقبل 19 سبتمبر، ويمكن الاطلاع على الجدول خلال الصور التالية.

 

مقالات مشابهة

  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • تنظيم يوم تعريفي للكليات في جامعة المنوفية الأهلية.. إليك الجدول 
  • مد فتح باب التقدم لبعض كليات جامعة المنيا الأهلية للأربعاء المقبل
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية