أكدت وزارة النقل، الانتهاء من إنشاء محور بديل خزان أسوان، بمحافظة أسوان، حيث نشرت الوزارة صورا توضح انتهاء تنفيذ المحور على نهر النيل وعدة مناطق بمحيطه، حيث يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل في 2 كوبري و1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.

35 كم.

وأوضحت وزارة النقل، أن المحور له أهمية كبيرة في المساهمة في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد، وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي.

محور بديل خزان أسوان

ويعمل المشروع على خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، وكمان توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

محور بديل خزان أسوان محور بديل خزان أسوان

وتم تنفيذ المحور على النيل، للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الصحراوى الغربي (القاهرة - أسوان)، عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الـغـربـي (القاهرة - أسوان)، والربط على طريق أسـوان / أبوسمبـل و تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع.

اقرأ أيضاًوزير العمل: منحة مجانية للشباب للتدريب على 3 مهن في معهد الساليزيان الإيطالي

المرشح الرئاسي الجزائري عبد المجيد تبون: أتعهد بعدم التخلي عن لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة النقل محور بديل خزان أسوان مناطق تنموية جديدة غرب النيل محور بدیل خزان أسوان

إقرأ أيضاً:

بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الأحد، جدولة رحلة إضافية عدن ـ القاهرة لنقل العالقين في مصر عقب قرابة ثلاثة أسابيع على إيقاف وزارة النقل لشركة طيران بلقيس.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المدير التجاري لشركة الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، أعلن عن جدولة رحلة اضافية على خط عدن-القاهرة-عدن لاستيعاب الضغط ونقل العالقين في القاهرة من ركاب شركة بلقيس للطيران.

 

وقال المدير التجاري للخطوط الجوية اليمنية إن الرحلة التي تم جدولتها ليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزارة النقل ومجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، مشيراً الى ان الإقلاع من عدن سيكون في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت عدن والاقلاع من القاهرة إلى عدن في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

 

ودعا المدير التجاري للخطوط الجوية اليمنية، جميع الركاب العالقين الى مراجعة مكاتب الشركة بالقاهرة لترتيب الحجز وتسهيل عودتهم الى ارض الوطن.

 

وقبل قرابة ثلاثة أسابيع، أوقف وزير النقل عمل شركة كيران بلقيس عن العمل، رافضا تجديد ترخيص الشركة، وتنفيذ توجيهات رئيس المجلس الرئاسي والحكومة، في ظل اتهام الشركة لوزير النقل بالمناطقية والفساد ومطالبتها بالتحقيق في عملية توقيف الشركة.


مقالات مشابهة

  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية
  • بنغازي | تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: ماضون بمشروع إنشاء المرافق الأساسية لسكان الكويفية
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • ضابط إسرائيلي: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • أدوبي تعلن عن نموذج Firefly لتعزيز تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • ضابط صهيوني: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه