الثورة نت|

دُشنت بمحافظة إب، اليوم، المرحلة الـ16 من مشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.

وخلال التدشين استمع وكيل المحافظة قاسم المساوى، من مدراء بنوك الكريمي، يعقوب العصواني، والأمل، محمد حيدرة، واليمن والكويت، صفاء عكاشة، إلى شرح عن آلية الصرف للمستفيدين والتسهيلات المقدمة عبر نقاط الصرف المنتشرة في مختلف المديريات .

. مشيرين إلى أنه تم اضافة 38 بالمائة لكل مستفيد في هذه المرحلة من الصرف تصرف لمرة واحدة فقط.

وأكد وكيل المحافظة، أهمية تسهيل إجراءات الصرف لتمكين كافة المستفيدين من استلام مستحقاتهم بكل يسر وبما يضمن وصولها إلى كافة المشمولين في مختلف المديريات والعزل وبما يكفل إنجاح مهام لجان الصرف للتخفيف من معاناة المواطنين.

ونوه بدور البنك الدولي ومنظمة اليونيسف في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية للمستفيدين من الأسر الأشد فقرا المحتاجة للدعم ..داعيا المنظمات الدولية والإنسانية الداعمة إلى التوسع في استهداف الفئات المجتمعية المحتاجة للمساندة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأبدى الوكيل المساوى الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات من أجل الوصول إلى كافة المستفيدين في مختلف قرى وعزل ومناطق المحافظة.

فيما أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، الدكتور قاسم شحرة، أن عملية الصرف للمستفيدين في مديريات الظهار، يريم، السياني، جبلة، حزم العدين، والسدة، حبيش، المخادر تتم عبر بنك اليمن والكويت فيما تجري عملية الصرف لمديريات فرع العدين، مذيخرة، وذي السفال عبر بنك الأمل وبقية مديريات المحافظة الأخرى عبر بنك الكريمي .

وأوضح أن اجمالي المستفيدين من هذا المشروع يصل إلى 140 ألف مستفيد بمبلغ أجمالي مليارين و800 مليون يتم توزيعها عبر 350 موقعاً ونقطة ثابتة ومتنقلة، منتشرة في جميع مديريات وعزل المحافظة .

وأشار الدكتور شحرة إلى أن عملية الصرف ستستمر 25 يومًا في كافة النقاط المعتمدة ليتسنى للمستفيدين استلام حوالاتهم النقدية وفقاً للألية المعتمدة لعملية الصرف .. مبينا أن اللجان المتنقلة ستقوم بإيصال مخصصات المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى منازلهم.

حضر التدشين ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية، خالد الحبيشي، وعدد من المعنيين بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحوالات النقدية محافظة إب

إقرأ أيضاً:

حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء

شهدت قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة شمال سيناء، اجتماع لجنة التسجيل بالمنظومة الرقمية لحكومة أصول واملاك الدولة بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبرئاسة  عبدالعال البدرى سكرتير عام مساعد المحافظة، وفي حضور المهندس محمد اشرف عبد الفتاح ممثلا عن وزارة الاتصالات واعضاء اللجنة المشكلة.

وأكد السكرتير المساعد، أنه صدر قرار محافظ شمال سيناء رقم ٢٦٥ لسنة ٢٠٢٤  لتشكيل لجنة حصر وتسجيل بيانات أصول الدولة بنطاق المحافظة بالمنظومة الإلكترونية بهدف تجميع ومراجعة بيانات ، مستندات أصول الدولة، التى تم حصرها بمجالس المدن التابعة، مع قيام مدخلى البيانات بتسجيلها على شاشة المنظومة كما سيقوم مديرى الادارات المعنية بمراجعة البيانات ، اعتمادها كلا فى نطاق مسؤليته

وأشار البدرى، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم كافة أوجه الدعم الفنى لفريق العمل، حيث سيتم تدريب فريق عمل اللجنة المشكلة على آلية تسجيل البيانات ، التعامل مع المنظومة لمدة ثلاثة أيام ابتداءا" من اليوم الثلاثاء ٢ يوليو  الجارى وحتى يوم الخميس ٤ يوليو  الجاري.

وأضاف البدرى، أن رؤساء مراكز المدن بالمحافظة شكلوا مجموعات عمل لاعداد ، تجهيز ومد فريق العمل بالجنة المشكلة بالمحافظة بكافة البيانات المطلوبة اولا باول مرفقة بالمستندات المطلوبة ، احداثيات  موقعة على خرائط GIS مع تخصيص  مسؤل للتواصل  مع المحافظة

ولفت البدرى، إلى أنه تم انتقاء اعضاء اللجنة المشكلة من كفاءات العاملين بالمحافظة، مجالس المدن التابعة كما تم تخصيص مكان مناسب بمركز المعلومات، اذ تم تجهيزه بأحدث أجهزة الحاسب الآلى،  المعدات المطلوبة حتى يتمكن فريق العمل من أداء مهامه على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي في 10 سنوات
  • رئيس حزب «الجيل»: التغيير الوزاري أعظم تدشين للجمهورية الجديدة
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي