أجري اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولة ميدانية لمحطات المعالجة بقري إبيس في إطار المتابعة المستمرة للحالة الفنية للمحطات و أداء العاملين بها، حفاظا علي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتضمنت الجولة تفقد لمحطتي معالجة ابيس السابعة و إبيس 8/2 ومكوناتهما المولدات و الطلمبات والمكاتب الإدارية والمخازن وأحواض التجفيف للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمراحل المختلفة للمعالجة، وإجراءات التشغيل بها.

وأكد علي الالتزام بخطط الصيانة الدورية وفقاً للمعايير القياسية، حفاظا علي الأصول المتاحة وضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري للمحطة والحفاظ علي الهوية البصرية للشركة.

وشدد علي أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية و دورها فى حماية الأفراد والمنشأت مشيرا إلي الدور الهام و الحيوي لمحطات المعالجة في الحفاظ علي البيئة باستيعاب كافة التصرفات الواردة إليها و معالجتها، وإعادة الاستخدام الآمن لكافة المخرجات.

جدير بالذكر حصول محطتي معالجة ابيس السابعة وابيس 8/2 علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM و التي تمنح طبقا للمعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل، والمراقبة وضبط الجودة وتوافر المعايير الخاصة بالصيانة الدورية، و إجراءات السلامة والصحة المهنية، ومعايير الموارد البشرية المتمثلة في مدى تقييم أداء العاملين.

ويعتبر حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحى على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM، من أهم المؤشرات لكفاءة المحطات وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية التنمية المستدامة شركة الصرف الصحي السلامة و الصحة المهنية

إقرأ أيضاً:

يونيسف: نحو 6 آلاف طفل عادوا إلى مدارسهم بمناطق الفيضانات

قالت منظمة يونيسف إن 5937 ألف طفل بدرنة والمناطق المتضررة من الفيضانات تمكنوا من العودة إلى مدارسهم، إلى جانب حصول أكثر من 128 ألف طفل على الدعم النفسي والاجتماعي.

وذكرت يونيسف في تقرير لها بمناسبة الذكرى السنوية لعاصفة دانيال، أن أكثر من 500 ألف شخص بينهم عدد كبير من الأطفال تمكنوا من الوصول إلى الخدمات الصحية، إلى جانب حصول نحو 152 ألف شخص بينهم نحو 46 ألف طفل على المياه النظيفة.

وأضافت يونيسف أن أكثر من مليوني شخص جرى الوصول إليهم من خلال حملات توعية للوقاية من الأمراض المنقولة بالمياه وممارسات النظافة، مشيرة إلى أنها تمكنت من تقديم مساعدات إنسانية إلى 100 ألف شخص في درنة وما جاورها.

المصدر: منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”

درنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • إدخال 37 ألف لتر وقود لمدينة غزة وشمالها
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا
  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [92]
  • يونيسف: نحو 6 آلاف طفل عادوا إلى مدارسهم بمناطق الفيضانات
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية