الاقتصاد نيوز _ بغداد

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وحامت حول مستوى مهم عند 2500 دولار للأوقية (الأونصة) مع قيام المتعاملين بجني الأرباح بعد صعود الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق في الجلسة السابقة بفعل توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2502.

78 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:17 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2541.80 دولارا.

ودفع الحماس إزاء خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في سبتمبر/أيلول الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2509.65 دولارات للأوقية يوم الجمعة. 

وقد أدى هذا إلى جانب زيادة التوترات الجيوسياسية وشراء البنوك المركزية القوي إلى ارتفاع الذهب بأكثر من 20% حتى الآن هذا العام.

وسوف يترقب السوق أيضًا محضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو/تموز والذي سيصدر يوم الأربعاء للحصول على المزيد من الإشارات.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.08 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.4 بالمئة إلى 957.75 دولارا، وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 947.13 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس بما يتماشى مع القراءة الأولية.

وتلقت الأسواق دعما من أسهم التعدين التي زادت بنسبة 0.6 بالمئة في وقت وصلت فيه أسعار النحاس لأعلى مستوى في أسبوعين بفضل عمليات شراء قبل عطلة في الصين ووسط آمال في التحفيز بعد أن أعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ توجيهات باتخاذ تدابير لتعزيز النمو الاقتصادي.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل. وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر.

وكان سهم أسترازينيكا الخاسر الأكبر بتراجع بلغ 1.1 بالمئة بعد أن خفض دويتشه بنك توصيته للسهم وقلص سعره المستهدف اليوم الجمعة.

وقفز سهم شركة (دي.إس.في) الدنمركية 2.4 بالمئة بعد أن أعلنت شركة تشغيل خدمات النقل والخدمات اللوجستية عن خطط لاستثمار نحو مليار يورو (1.1 مليار دولار) في ألمانيا على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة بصفتها المالك الجديد لوحدة اللوجستيات شينكر التابعة لشركة دويتشه بان للسكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي