سواليف:
2024-09-15@12:12:57 GMT

كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلنت الدكتورة ماريانا جوتوفا، #خبيرة_التغذية الروسية، أنه يمكن أن يكون للعسل تأثير إيجابي في علاج #الأمراض النفسية مثل #الاكتئاب وغيره.

وتقول: “لقد عرفت #فوائد #العسل للجسم منذ القدم، بما فيها إمكانية استخدامه في علاج الأمراض النفسية. أولا- المكونات الغذائية الموجودة في العسل بما فيها البوليفينول تؤثر إيجابيا في الصحة النفسية، ووفقا لإحدى الدراسات، للعسل تأثير علاجي في حالات الاكتئاب والمشكلات النفسية الأخرى.

وثانيا، تعرف خصائص العسل الوقائية والمهدئة للأعصاب، حيث تلعب مادة البوليفينول دورا مهما في الحماية من الاضطرابات العصبية المختلفة بما فيها الاكتئاب ومرض ألزهايمر وباركنسون”.

مقالات ذات صلة أعراض التسمم بالبطيخ الأحمر 2024/08/18

ووفقا لها، قد يكون هذا مرتبطا بخصائص العسل المضادة للإجهاد، وقدرته على رفع مستوى هرمون السيروتونين في الدماغ.

وتقول: “ومع ذلك وعلى الرغم من هذه النتائج المشجعة، يجب جراء المزيد من البحوث والدراسات السريرية لفهم الآليات الكامنة وراء هذه التأثيرات الإيجابية على الصحة النفسية للمرضى بصورة أفضل”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خبيرة التغذية الأمراض الاكتئاب فوائد العسل

إقرأ أيضاً:

«سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم

العسل من الأطعمة المفضلة لدى كثيرين في مختلف دول العالم، ويستخدمه البعض في الوجبات المختلفة نظرا لمذاقه اللذيذ، وللعسل فوائد كثيرة كونه غني بالفيتامينات التي تعزز صحة الجسم، ونستعرض في هذا التقرير أغلى أنواع العسل في العالم.

أغلى أنواع العسل في العالم 

هناك أنواعا عدّة من العسل تأتي في قائمة الأغلى بالعالم، ومنها عسل «إلفيش»، أغلى أنواع العسل، ويصل سعر الكيلوجرام الواحد 10 آلاف يورو، إذ يتم إنتاجه في منطقة البحر المتوسط على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويتميز بنكهته الفريدة ويُعرف بأنه «أنقى عسل في العالم»، ويتم استخراجه مرة واحدة في السنة لذلك يباع بسعر باهظ، كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بحسب ما ذكره موقع timesofindia.

العسل الأحمر 

عسل  السدر اليمني أو العسل الأحمر، يعد من أغلى أنواع العسل في العالم، ويتميز بلونه الأحمر، وينتشر في اليمن، وثمنه باهظ، حيث يصل سعر الكيلو جرام الواحد إلى حوالي 180 دولار، ويعرف بطعمه القوي ورائحته النفاذة.

يتم إنتاج هذا العسل بفضل التنوع الحيوي لجزيرة سوقطرة في اليمن التي تحتوي على أنواعا مختلفة من أشجار العنبر والتين البري والعناب وهذه الأشجار يتغذى عليها النحل السقطري.

عسل المانوكا

من ضمن أغلى أنواع العسل في العالم «المانوكا»، حيث يتميز هذا العسل بلون كريمي بني داكن، ونكهة قوية، فهو يعالج التهاب الحلق، لقدرته في القضاء على البكتيريا الضارة، ويؤدي إلى تهدئة الالتهاب، كما يقلل من آثار حب الشباب وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • علماء يكتشفون شبكة دماغية أكبر بمرتين لدى مرضى الاكتئاب
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم
  • ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر
  • متى لا يسبب العسل مرض السكري؟
  • تأثير الإجهاد المزمن على صحة الإنسان وكيفية التعامل معه
  • أعراض نقص الحديد في الجسم وتأثيراته النفسية
  • سيلينا جوميز تكشف حيلة تلجأ لها لعلاج الاكتئاب الموسمي
  • وزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية