أيام تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 28 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل.

وأعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية بـ9 لاعبين ولاعبات في 5 رياضات مختلفة، لتعد هخذه البعثة هي الأكبر من حيث عدد الألعاب بتاريخ مشاركاتها في الدورة.

ويمثل السعودية في ألعاب القوى البارالمبية كل من عبد الرحمن القرشي «100م»، و«400م» كراسي متحركة، وحسن دوشي «الوثب الطويل»، ونور الصناع «100م»، وسارة الجمعة «دفع الجلة»، وعلي النخلي في سباقَي «100م» و«200م»، وعدنان سعيد «رفع الأثقال»، وإياد آل تريك «تايكوندو»، وغالية العنزي «كرة الطاولة»، والفارس أحمد الشربتلي «ترويض».

وشاركت السعودية للمرة الأولى في الألعاب البارالمبية ضمن أولمبياد أتلانتا 1996 بلاعبين، من ثم بأربعة في سيدني 2000، وسبعة في أثينا 2004، وثلاثة في بكين 2008، وحقق فيها أسامة الشنقيطي ميدالية ذهبية في الوثب الثلاثي، وفضية في الوثب العالي، وأربعة في لندن 2012، ونال فيها هاني النخلي ميدالية فضية في رمي القرص، كما حقق برونزية في دفع الجلة بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، التي شهدت مشاركة ثلاثة لاعبين سعوديين، مقابل سبعة في طوكيو 2020، وحصد فيها عبد الرحمن القرشي برونزية 100م كراسي في ألعاب القوى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية دورة الألعاب البارالمبية الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»

ساو باولو- واس

تشارك المملكة العربية السعودية، في قمة” ستارت أب 20″ المنعقدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، برئاسة الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبد العزيز، وبدعم وبتمثيل رسمي من “نيوم” كراعٍ إستراتيجي رئيس.

وقال سموه:” نحن فخورون بتمثيل المملكة في قمة “ستارت أب 20″، حيث نسعى إلى المساهمة في بناء نظام عالمي متكامل؛ يدعم ريادة الأعمال، ويعزز من قدرتها على مواجهة التحديات”.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون بين المملكة، ودول مجموعة العشرين في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار في الشركات الناشئة، مع التركيز على الابتكار ومواجهة التحديات العالمية، التي تواجه رواد الأعمال.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي لـG20 في البرازيل
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل
  • المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»