الوطن:
2024-09-19@02:59:38 GMT

مراسل CBC: العلمين أصبحت حديث الصحف العالمية

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مراسل CBC: العلمين أصبحت حديث الصحف العالمية

قال محمد زهران، مراسل قناة «cbc»، إنّ القناة تعمل على تغطية فعاليات مهرجان العلمين بأكملها، مشيرا إلى وجود تنوع كبير في مهرجان العلمين سواء كانت فعاليات رياضية أو ثقافية أو فنية، مؤكدا أنّ وزارة الثقافة تشارك بأكثر من 150 فعالية في مهرجان العلمين سواء في الممشى السياحي أو المنطقة الترفيهية.

المدينة التراثية بالعلمين

وأضاف «زهران» خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج «صباح العلمين» المذاع عبر قناة «الحياة» أنّ هناك منطقة تراثية مبنية على مساحة 260 فدانا بها 70 منشأة وتضم مسجدا وكنيسة ودار أوبرا ومسرح روماني، مشيدا بجمال مدينة العلمين التي أصبحت معروفة لمعظم الجمهور.

العلمين منطقة سياحية وسكنية

وتابع أنّه بعد نجاح المهرجان في نسخته الأولى أصبحت مدينة العلمين أيقونة عالمية يتحدث عنها العالم كله خاصة في النسخة الثانية لهذا العا؛ كحديث مجلة أمريكية متخصصة في الهندسة المعمارية والطاقة المتجددة، التي أشارت إلى أن المدينة مزجت بين كونها سياحية وسكنية في ذات الوقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين المنطقة الترفيهية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة

 

انطلق اليوم المهرجان السابع للتمور بمحافظة العقيق، بحضور المحافظ سالم بن مسير بن طوالة، وذلك في حديقة طيبة الاسم بالمحافظة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجانات الزراعية تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت إليها الوزارة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين، ويتم من خلالها التعريف بأهم المنتجات المحلية وكسب قاعدة عملاء جديدة للمزارع من خلال استقبال الزوار من السياح والمصطافين في المهرجان.
وأشار إلى أن عدد مزارع النخيل لمحافظة العقيق بلغت 1600 مزرعة، وبلغ عدد النخيل 130 ألف نخلة، كما يقدر الإنتاج السنوي 40 ألف طن، لافتًا النظر إلى أن مهرجان التمور السابع يعد أحد أهم المهرجانات الزراعية التي تقام بمنطقة الباحة، حيث يرتبط بمنتج ذا ميزة نسبية للمنطقة وقيمة غذائية وتاريخية تمتد إلى آلاف السنين ويعد أحد أهم الأطعمة الأساسية للإنسان منذ القدم.
يذكر أن أسعار التمور في متناول الجميع، وسط حركة بيع وشراء مثالية مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور التي تقدر بأكثر من 45 نوعًا، كما أن المهرجان يستقطب في كل عام متسوقين وتجار تمور، ويحظى باهتمام بارز من شرائح المجتمع المتعددة، ويُعد أحد أهم الوجهات الاقتصادية للشباب في تجارة التمور وملهمًا لهم، وبوابة سانحة للباحثين عن التجارة، وسط جملة من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية، بمشاركة أكثر من 30 ركنًا من مزارعين وأسر منتجة

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق جنوب لبنان وحزب الله ينتقم بضربة صاروخية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • عرض "حديث الصباح والمساء" على مسرح السامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • الشرطة الألمانية في كولونيا تطلق عملية امنية بعد انفجار وسط المدينة
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة
  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة