أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن بطولة الدوري المصري استمرت لفترة طويلة وهو ما أصاب الجميع بالملل سواء مدربين أو لاعبين، مشيرا إلى أنه لا بد من تحديد موعد ونهاية بطولة الدوري في الموسم المقبل، والا يتكرر سيناريو ما حدث خلال الموسم الحالي.

وقال معوض عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "لا بد أن يكون مصلحة الكرة المصرية فوق كل الاعتبار ويتم عمل موسم استثنائي لأننا سوف نظل في هذه الدوامة خلال الموسم المقبل، وسوف يتضرر المنتخب المصري من كثرة المباريات".

وأضاف: "لا بد أن يتم وضع مخطط واضح من أجل إقناع الأندية، بتغيير شكل الموسم الجديد بشكل استثنائي، وتحليل كل الأمور التي حدثت من اصابات وارهاق للاعبين والضرر الواقع على منتخب مصر، ويجب أن نعلم أننا نعيش في أزمة ولكن اشعر من تصريحات المسئولين بأن الأمور عادية وطبيعية، بدلا من التحرك لاصلاح الأمور".

وواصل: "لا بد من فرض عقوبات ولائحة معينة لصالح منتخب مصر أيضا، فيما يخص استدعاء اللاعبين، ولا بد أن يكون هناك تنسيق تام، ويجب أن نشعر بتراجع كواليتي اللاعب المصري داخل الدوري في ظل كثرة الازمات مؤخرا".

وأكمل: "هناك حراس مرمى جيدين ظهروا في الدوري المصري مؤخرا، وشاهدنا عندما حصل مصطفى شوبير على الفرصة وكذلك حمزة علاء ظهروا بمستوى طيب".

وتعليقًا على رحيل خالد بيبو، قال معوض: "لا أعلم الأسباب الحقيقة وراء اتخاذ القرار، ولكن النادي الاهلي له نظام معين وبالتأكيد الفريق حقق العديد من البطولات هذا الموسم، ولم يتخذ أي قرارات في وسط الموسم وانشغل الفريق ببطولات هامة منها دوري الابطال ثم الدوري المصري وغيرها من البطولات".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب

تشهد الساحة الرياضة في الوقت الحالي أزمة جديدة بين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم واتحاد الكرة برئاسة جمال علام بسبب أزمة متعلقة بالمستحقات المالية.

خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب

وكشف الإعلامي مدحت شلبي عن وجود خلاف جديد بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، وشقيقه إبراهيم حسن، مدير المنتخب، مع اتحاد الكرة بسبب مستحقاتهما السابقة.

وأوضح شلبي في تصريحاته عبر قناة "إم بي سي مصر 1"، أن حسام حسن وإبراهيم حسن غاضبان من اتحاد الكرة بسبب تأخر صرف مستحقاتهما مع النادي المصري.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد شحاته أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية

وأضاف: "كانت هناك شكوى مقدمة إلى اتحاد الكرة، وتم إرسالها إلى النادي المصري للمطالبة بمستحقات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن".

وأشار إلى أن المستحقات تشمل راتب شهرين بالإضافة إلى شهرين كشرط جزائي للجهاز الفني الأساسي، بينما يتقاضى الجهاز المعاون راتب شهر وشهرين كشرط جزائي.

واختتم شلبي قائلًا: "حسام حسن كان يعتمد على أن اتحاد الكرة سيضغط لوقف قيد النادي المصري حتى يتم سداد المستحقات المتأخرة".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • الدوري المصري بالنظام الجديد أم القديم في الموسم المقبل؟.. ثروت سويلم يُجيب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري