نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

بدون رمز أو Face ID.. إزاي تفك قفل آيفون لو نسيت الباسوورد

 

إذا نسيت رمز مرور آيفون iPhone الخاص بك، فسيصبح جهازك مغلقا ولن تتمكن من الوصول إلى جميع بياناتك الشخصية المحفوظة عليه، وبشكل خاص لن تتمكن من فتح هاتف آيفون إذا لم تقم بتمكين ميزة معرف الوجه Face ID.

 

 

في ثوان.. أسهل الطرق لحذف حساب تليجرام نهائيا


يعد تطبيق تليجرام Telegram، أحد أفضل برامج المراسلة الفورية المشفرة الموجودة في السوق، ولكن إذا لم يكن يستخدمه معظم الأشخاص في دائرة معرفتك، فلن تجد من تراسله عبر التطبيق ولن يكون ذا فائدة كبيرة حينها.


لو واتساب مخترق.. إليك ماذا تفعل وكيف تحمي حسابك؟


مع أكثر من 2.5 مليار مستخدم، يعد واتساب WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعا حول العالم، وتتزايد شعبيته كل يوم نظرا لاستخدامه على نطاق واسع، يظل التطبيق هدفا رئيسيا للمتسللين، الذين يحاولون بانتظام اقتحام حسابات المستخدمين للإضرار بخصوصياتهم.


بعد إلغائها على ماسنجر.. تقدر تفعل رسايل SMS على هذه التطبيقات


قالت شركة "ميتا" إنها ستُنهي دعم الرسائل النصية القصيرة SMS في فيسبوك ماسنجر، وستتخلي عن محاولة أن يكون تطبيقها مخصصا لإدارة الرسائل القصيرة بداية من يوم 28 سبتمبر 2023، مما يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون على ماسنجر كتطبيق افتراضي لاستقبال الرسائل النصية القصيرة لن يتمكنوا بداية من شهر أكتوبر المقبل من إرسال أو استقبال الرسائل النصية عبر Messenger وسيتعين عليهم التبديل إلى تطبيق آخر.


هونر تتحدى سامسونج بـ هاتف قابل للطي رخيص.. مواصفاته خيالية


كشفت شركة هونر Honor الصينية، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي بالأسواق العالمية والتي تندرج تحت فئة الهواتف الرائدة المنافسة لأجهزة سامسونج ذات الشاشة المطوية، ويتميز بمواصفات ومميزات ممتازة إلى جانب تصميم أنيق.

 

لإنقاذ هاتفك.. تعمل إيه لو موبايلك وقع في المياه؟


مع استخدام الكثير منا الهواتف الذكية، فإن أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث هو إسقاط هاتفك عن طريق الخطأ في الماء، لذا بدلا من محاولة إنقاذ الهاتف عند وقوعه في الماء بالطرق التقليدية، مثل هزه بقوة لمحاولة إخراج قطرات الماء العالقة بالداخل، لابد من معرفة ماذا تفعل عند حدوث ذلك؟، فهناك فرصة كبيرة في إنقاذه، وبدء تشغيل الهاتف مرة أخرى.

 

لمحبي الأكشن.. أفضل ألعاب الخيال العلمي والفضاء على بلايستيشن والكمبيوتر


أفضل ألعاب الخيال العلمي والفضاء.. Star Trek: Resurgence هي لعبة مغامرات بأسلوب السرد الروائي وتضم خيارات الحوار وبناء العلاقات والاستكشاف، إلى جانب تقمص الأدوار القائم على الحوار والقصص الفرعية الغنية، تدور أحداثها في الكون الخيالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب واتساب المسروق
  • تطوير نظام رخيص لتنقية الماء من مركبات الزرنيخ
  • «لو موبايلك ضاع».. طرق استرجاع الصور والبيانات ورسائل الـ«واتسآب»
  • ماذا تفعل عند انطفاء لمبة DSL في الراوتر؟.. حل سريع لاستعادة الإنترنت
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا.. هل موبايلك ضمن القائمة؟
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟