الأسبوع:
2024-09-16@12:52:27 GMT

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب العاصمة اليابانية طوكيو

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب العاصمة اليابانية طوكيو

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بلغت قوته الأولية 5.1 درجة ضرب مناطق شمال شرق العاصمة طوكيو صباح اليوم الاثنين، مشيرة إلى أنه لم يتم إصدار تحذير من موجات المد العاتية (تسونامي) حتى الآن.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن بيان الأرصاد إن الزلزال وقع في محافظة إيباراكي الشمالية، ولم ترد تقارير فورية عن إصابات في المحافظة.

وقال مشغل محطة توكاي رقم 2 للطاقة النووية في المحافظة إن الزلزال لم يؤثر بشكل كبير على المحطة.

اقرأ أيضاًبقوة 7 درجات.. زلزال يضرب سواحل إقليم كاماتشكا أقصى شرق روسيا

إصابة 17 سوريًا جراء زلزال ضرب البلاد وحالات هلع بين السكان

بقوة 7ر4 درجة بمقياس ريختر زلزال يهز بيرو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان طوكيو زلزال ريختر مقياس ريختر زلزال في اليابان زلزال في طوكيو

إقرأ أيضاً:

طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة

تشهد محافظة البحيرة، طقس حار طوال ساعات ساعات النهار اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر2024، خاصة في قترة الظهيرة، ومعتدل ليلا على جميع المدن والمراكز، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 34 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 21 درجة مئوية، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 48%، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 21إلي 22كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي، ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.6 على مقياس ريختر يضرب كيتيمات في منطقة كندا
  • زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب منطقة كليمنتان بإندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شرقي إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية