أعلن خفر السواحل الصيني، اليوم الاثنين، أنَّ سفينة فلبينية دخلت المياه المجاورة لسابينا شول في البحر الجنوبي، دون إذن حكومة بكين، مُشيرًا إلى أنها اصطدمت عمدًا بسفينة صينية بطريقة خطيرة.

لوقف إطلاق النار.. نشطاء يتظاهرون أمام حفل للحزب الديمقراطي في شيكاغو كوريا الجنوبية تدعو إلى تعزيز الجاهزية ضد استفزازات نظيرتها الشمالية

وقال المتحدث باسم خفر السواحل الصيني، جان يو، في بيان نقلته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية: "في الساعة 3:24 صباحًا، تجاهلت سفينة خفر السواحل الفلبينية التحذيرات المتكررة من الجانب الصيني، وأبحرت عمدًا بشكل خطير نحو سفينة خفر السواحل الصينية في مهمة إنفاذ القانون البحري؛ مما تسبب في حدوث خدش".

وأضاف أن الجانب الفلبيني يتحمل المسؤولية الكاملة عن الحادث.

وتابع: "في حوالي الساعة 6 صباحًا، تجاهلت سفينة خفر السواحل الفلبينية تحذيرات الجانب الصيني وتجاهلت مراقبة الطريق، وتسللت إلى مياه ريناي جياو".

وخلص "يو" بالقول إنَّ الاستفزازات المتكررة من الجانب الفلبيني انتهكت بشكل خطير سيادة الصين، وألحقت الضرر بالسلام والاستقرار في المنطقة. ونحث الفلبين على التوقف فورًا عن مثل هذه الاستفزازات أو تحمل المسؤولية الكاملة عن أي عواقب ناتجة عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خفر السواحل الصيني السواحل الصيني سفينة فلبينية سفينة السواحل الصينية خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الفيوم، جلسته رقم ٢٠٠ برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٩/١٦ بالمكتبة المركزية، وذلك تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

صرح الدكتور عاصم العيسوى، بأن المجلس قد أحيط علمًا بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللائحة الموحدة لوحدة حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، وأيضًا إحاطة المجلس علمًا بشأن مبادرات ( التحول الرقمي - ابدأ مشروعك) التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع الكليات.

 

وأضاف أنه تمت إحاطة المجلس علمًا بالمنح المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لحضور دورات تدريبية (العلاج الصيني التقليدي، مدرسين اللغة الصينية، التعليم العالي بالصين) وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للصداقة الصينية.

 

كما تمت إحاطة المجلس علمًا بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من ٢٠٢٤/٧/٢٩ إلى ٢٠٢٤/٩/١٢ (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كليات الجامعة - مشروع التنور المجتمعي). 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة IMG-20240916-WA0031 IMG-20240916-WA0032 IMG-20240916-WA0030

مقالات مشابهة

  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة
  • الفلبين تتعهد بالبقاء في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات