وصل النجم النرويجي الدولي إيرلينج هالاند إلى 100 مباراة في مسيرته مع فريق مانشستر سيتي، حيث احتفل بمباراته المئوية خلال فوز الفريق السماوي 2 / صفر على مضيفه تشيلسي، أمس الأحد، في المرحلة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كان المهاجم النرويجي بمثابة اكتشاف مذهل منذ وصوله لملعب (الاتحاد) قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صيف عام 2022، حيث حصل على الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز كأفضل هداف في البطولة العريقة في موسميه حتى الآن.

واحتفل هالاند بمباراته الـ100 مع كتيبة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا على أفضل وجه، عقب تسجيله أول أهداف مانشستر سيتي في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي في شباك تشيلسي على ملعب (ستامفورد بريدج)، ليصل إلى 91 هدفا مع فريقه حتى الآن بمختلف المسابقات.

هذا يعني أنه في بداية موسمه الثالث مع سيتي، سجل 21 لاعبا فقط أهدافًا للنادي أكثر من اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر سيتي.

على طول الطريق، حطم هالاند العديد من الأرقام القياسية للنادي والدوري الإنجليزي الممتاز حيث وضع نفسه كأحد أعظم الهدافين الذين شهدتهم هذه البطولة العريقة على الإطلاق.

ونتيجة لذلك، توج هالاند بالعديد من الألقاب خلال مشواره القصير مع سيتي، حيث حصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولاعب العام من رابطة كتاب كرة القدم، ولاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين، ووصيف الكرة الذهبية، وأفضل لاعب في جوائز جلوب سوكر.

وخلال موسمه الأول مع سيتي، أحرز هالاند 52 هدفًا في 53 مباراة في 2022 / 2023، وهو أكبر عدد من الأهداف سجله لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم واحد بجميع البطولات.

ومع إحرازه 36 هدفا، حطم هالاند الرقم القياسي المشترك للأسطورتين آلان شيرر وآندي كول البالغ 34 هدفًا لكل منهما كأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي طريقه لتحقيق هذا العدد من الأهداف في البطولة، سجل النجم النرويجي الشاب ستة ثلاثيات - مثل كل اللاعبين الآخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز مجتمعين آنذاك.

وخلال موسمه الأول مع الفريق، كان هالاند أيضا أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل (هاتريك) في ثلاث مباريات متتالية على ملعبه وأول لاعب في تاريخ المسابقة أيضا يسجل في كل من مبارياته الأربع الأولى خارج قواعده.

وكان تسجيله 22 هدفا على أرضه رقما قياسيا لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في ملعب (الاتحاد) خلال موسم واحد، كما أن أهدافه الـ12 في دوري أبطال أوروبا هي أكبر عدد يحرزه لاعب في سيتي خلال موسم واحد من المسابقة.

أما في موسمه الثاني بالملاعب البريطانية (2023 / 2024)، فرغم غيابه حوالي شهرين من الموسم بسبب الإصابة، فإن هالاند سجل 38 هدفا في 45 مباراة، بمعدل هدف واحد كل 55ر98 دقيقة بكل المنافسات، وفقا لموقع مانشستر سيتي الألكتروني الرسمي.

واحتفظ هالاند بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، عقب إحرازه 27 هدفا في 31 مباراة

وفي نوفمبر الماضي، عندما سجل هدفا في تعادل مانشستر سيتي 1 / 1 مع ليفربول، حطم هالاند رقما قياسيا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما أصبح أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 50 هدفا، بعد خوضه 48 مباراة فقط بالبطولة.

وتفوق هالاند على النجم المعتزل آندي كول، صاحب الرقم القياسي السابق، الذي احتاج لخوض 65 لقاء لتسجيل هذا العدد من الأهداف في البطولة.

وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، وخلال فوز سيتي على لايبزج، أصبح اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في ذلك الوقت أسرع وأصغر لاعب على الإطلاق يسجل 40 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، حيث انتقل إلى قائمة أفضل 20 هدافا على الإطلاق في المسابقة.

كما سجل هالاند 5 أهداف في مباراة واحدة للمرة الثانية في مسيرته مع سيتي في موسم 2023 / 24، وذلك خلال الفوز على لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند هالاند فی الدوری الإنجلیزی الممتاز عدد من الأهداف مانشستر سیتی موسم واحد خلال موسم فی موسم لاعب فی مع سیتی

إقرأ أيضاً:

هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»

مان سيتي ضد برينتفورد.. حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، فوزًا مثيرًا أمام ضيفه برينتفورد، بثنائية مقابل هدف، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

أهداف مباراة مان سيتي ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي اليوم

- وافتتح يوان ويسا أهداف مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد سريعًا، وذلك لحساب الضيوف، وتحديدًا عند الدقيقة الأولى من زمن شوط اللقاء الأول.

- وبالتخصص، نجح النجم النرويجي إيرلينج هالاند إدراك التعادل لصالح فريق مانشستر سيتي في المباراة، وذلك عند الدقيقة 18 من زمن شوط المباراة الأول، عقب تسديدة صاروخية سكنت شباك برينتفورد.

- ثم عاد النجم النرويجي هالاند وواصل التوهج والتألق وسجل ثاني أهداف فريق مانشستر سيتي، وذلك عقب الانفراد بحارس برينتفورد، ووضع الكرة في الشباك بطريقة أكثر من رائعة.

هالاند لا يتوقف عن تسجيل الأهداف#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #مانشستر_سيتي pic.twitter.com/FbjmObNUJI

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 14, 2024

مانشستر سيتي ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، مباراة اليوم أمام برينتفورد، وهو يمتلك 9 نقاط من 3 مباريات خاضها «السيتيزنز» في مسابقة الدوري الإنجليزي حتى الآن، وذلك عقب الفوز على تشيلسي في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، ثم على إيبسويتش تاون برباعية مقابل هدف، قبل الفوز بنفس النتيجة في الجولة الأخيرة على حساب وست هام.

هالاند نجم مانشستر سيتي

بينما يدخل فريق برينتفورد مباراة اليوم أمام السيتي، وهو يمتلك 6 نقاط من 3 مباريات خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف، ثم الهزيمة على يد ليفربول بهدفين نظيفين، ثم الفوز على حساب ساوثهامبتون بثلاثية مقابل هدف.

تشكيل مانشستر سيتي ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي

تشكيل مانشستر سيتي ضد برينتفورد
في حراسة المرمى إيدرسون
في خط الدفاع ريكو لويس جون ستونز مانويل أكانجي كاي ووكر
في خط الوسط إلكاي جوندوجان كيفين دي بروين ماتيو كوفاسيتش سافينيو
في خط الهجوم إيرلنج هالاند جاك جريليش

مقالات مشابهة

  • هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بث مباشر اليوم في الدوري الإنجليزي
  • شاهد بالبث المباشر مانشستر سيتي اليوم.. مشاهدة مانشستر سيتي × برينتفورد Manchester City vs Brentford بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة مانشستر سيتي × برينتفورد Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? برينتفورد | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد Manchester City vs Brentford اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024