بوابة الفجر:
2024-09-16@07:27:04 GMT

كيفية إدارة مستوى السكر في الدم

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

لإدارة مرض السكري بشكل فعال، من المهم تنفيذ الاستراتيجيات التي تعالج مستويات السكر في الدم قبل وبعد الوجبات. 

أحد الأساليب الفعالة هو تخطيط الوجبات، واختر وجبات متوازنة تحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون للمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم. 

أدخل الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، والتي يتم هضمها ببطء أكبر وتؤدي إلى ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم.

النشاط البدني المنتظم هو عامل رئيسي آخر في إدارة مرض السكري تساعد التمارين الرياضية على تحسين حساسية الأنسولين ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. 

استهدف ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة. 

إن دمج النشاط البدني في روتينك اليومي يمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة التعب وتحسين مستويات الطاقة الإجمالية.

تعد مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام أمرًا بالغ الأهمية لفهم كيفية استجابة جسمك للأطعمة والأنشطة المختلفة. 

استخدم مقياس الجلوكوز للتحقق من مستويات السكر في الدم قبل وبعد الوجبات، واحتفظ بسجل لتتبع الأنماط وتحديد المحفزات المحتملة لنوبات ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم. 

يمكن أن تكون هذه المعلومات لا تقدر بثمن لتعديل نظامك الغذائي ونمط حياتك لإدارة حالتك بشكل أفضل.

ويعد البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للصحة العامة وإدارة نسبة السكر في الدم، ويساعد شرب الكثير من الماء طوال اليوم في الحفاظ على الترطيب، ويدعم وظائف الكلى، ويساعد في التخلص الفعال من الجلوكوز الزائد. 

اهدف إلى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وفكر في حمل زجاجة ماء معك لضمان بقائك رطبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستویات السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم

المناطق_وكالات

أعلن الدكتور إيلكين غاسانوف، أخصائي أمراض القلب، أن ارتفاع مستوى ضغط الدم مشكلة خطيرة وتنتشر على نطاق واسع، لذلك يجب السيطرة عليها.

ووفقا له، يجب أن يكون النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم غنيا بأحماض أوميغا-3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر المعدنية – البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود. وكذلك فيتامينات وزيوت نباتية. وبالطبع عليهم الحد من تناول الملح، بحيث لا تزيد كمية الملح التي يستهلكونها في اليوم عن 5 غرامات، كما يجب التقليل أيضا من الدهون الحيوانية والكربوهيدرات البسيطة.

أخبار قد تهمك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع 14 سبتمبر 2024 - 11:50 مساءً القبض على شخص بمحافظة رفحاء لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 14 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءً

ويقول: “يفضل تحضير الطعام من دون إضافة الملح، وأن تكون الأطعمة مسلوقة أو مشوية. وتفي المأكولات البحرية تماما بهذه المتطلبات وخاصة الأسماك. كما أن الخضار والخضروات الورقية مثل البروكلي والثوم وزيت الزيتون ولحوم الدواجن تلبي هذه المتطلبات”.

ووفقا له، يعتبر الأفوكادو منتجا مهما لأنه غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية والبوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن يجب تجنب تناول اللحوم الدهنية والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المالحة و المشروبات الكحولية.

ووفقا له، تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط معيارا ذهبيا للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن في نفس الوقت يجب أن نعلم أن اتباع نظام غذائي محدد جزء مهم وضروري في علاج ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكنه لا يمكن أن يكون بديلا لتناول الأدوية بانتظام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»
  • إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • الذهب يحقق مستويات سعرية جديدة والأوقية تتجه إلى 2600 دولار
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • طبيبة تحذر.. أطعمة تجنب تناولها مع القهوة والشاي