في محاولة للضغط على الجانب الأمريكي الداعم الرئيسي للمحتل الغاشم الكيان الصهيوني إسرائيل، تظاهر عشرات النشطاء أمام "حفل العشاء الترحيبي" لمندوبي الحزب الديمقراطي الذين يشاركون في المؤتمر الوطني للحزب، الذي تنطلق أعماله، اليوم الاثنين الموافق 19 اغسطس، في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، جاء ذلك للضغط على المندوبين الذين يمثلون كافة الولايات الأميركية، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري.


وعبر النشطاء عن انطلاقهم في الفعاليات الاحتجاجية أثناء المؤتمر، رغم القمع الشرطي، لإجبار الإدارة الديمقراطية الحالية على وقف التمويل العسكري لدولة الاحتلال، ودعم "الابادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ أكتوبر العام الماضي.

اعتقال فلسطينيين فجر اليوم 


وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبة جامعية من مدينة رام الله، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت دانيا حناتشة، بعد مداهمة منزل ذويها في منطقة رام الله التحتا.
كما أشارت المصادر، إلى أن حناتشة معتقلة سابقة، وأفرج عنها في صفقة التبادل الأخيرة، إذ أنها اعتقلت حينها في العشرين من نوفمبر 2023.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب محمد إبراهيم الأشقر (32 عاما)، من مدينة طولكرم أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري قرب مدينة أريحا، علما أنه معتقل سابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الحزب الديمقراطي شيكاغو وكالة الأنباء الفلسطينية الولايات الأميركية الإبادة الجماعية غزة اعتقال

إقرأ أيضاً:

المغاربة يتظاهرون في جمعة جديدة لوقف المجازر في غزة وإسقاط التطبيع

شهدت عدة مدن مغربية، اليوم الجمعة، عشرات الوقفات الاحتجاجية، تلبية لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة لمواصلة التضامن مع غزة، والتنديد بالإبادة الصهيونية في القطاع، ورفضا للتطبيع.

وشارك المواطنون في وقفات احتجاجية بعد صلاة الجمعة، في جمعة طوفان الأقصى الـ49 تحت شعار "شهداء المجازر سُرج التحرير".

وعرفت الاحتجاجات مشاركة مواطنين من مختلف الأعمار، نساء ورجالا، في مدن المضيق وطنجة وتطوان وفاس ومكناس ووجدة ومراكش وأكادير والدار البيضاء، وبنجرير والناظور وتازة وسيدي سليمان وأزرو جرسيف والحاجب وسيدي بنور وأزمور وبني ملال وسيدي يحيى وسيدي بنور وخريبكة، وغيرها.

ورفع المحتجون، الأعلام الفلسطينية وصورا تظهر الدمار والتقتيل الذي خلفته آلة الحرب الصهيونية في غزة منذ أكتوبر من السنة الماضية، إلى جانب لافتات تطالب بوقف العدوان وإسقاط التطبيع.

وهتف المشاركون في الوقفات بشعارات من قبيل "شعب يريد إسقاط التطبيع"، و"فلسطين أمانة والتطبيع خيانة"، "يا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون"، و"المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين"…

وأدانت الاحتحاجات الإبادة الجماعية وسياسة التهجير في حق الشعب الفلسطيني، بدعم أمريكي غربي، وصمت وتواطؤ عربي إسلامي، مع التنديد بسياسة الاغتيالات التي يقوم بها الكيان الصهيوني في حق قادة المقاومة.

واحتل التنديد بالتطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني حيزا مهما في الوقفات، حيث واصل المواطنون التأكيد على رفضهم للتطبيع، مسجلين أنه يأتي ضدا على المطالب الشعبية، وطالبوا بإسقاطه وغلق مكتب الاتصال بالرباط وطرد من فيه.











وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

إقرأ أيضا: جماعة إسرائيلية متطرفة تدعو لحرق الأقصى وبناء "الهيكل" (شاهد)

مقالات مشابهة

  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • المغاربة يتظاهرون في جمعة جديدة لوقف المجازر في غزة وإسقاط التطبيع