استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، قرب أعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة، إذ عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل جاذبية المعدن النفيس. 

رحيل "عبد العزيز الرواس" منفذ نهضة عمان الإعلامية تسجيل أكثر من 30 هزة ارتدادية بعد زلزال في كامتشاتكا الروسية

بحلول الساعة 0042 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

2 بالمئة إلى 2501.19 دولار للأونصة. وصعدت الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق إلى 2509.65 دولار للأونصة الجمعة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2540 دولارا للأونصة.

أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن بناء المساكن العائلية الواحدة في الولايات المتحدة انخفض في يوليو مع ارتفاع أسعار الرهن العقاري وأسعار المساكن مما أبقى المشترين المحتملين على الهامش، الأمر الذي يشير إلى أن التضخم يتجه نحو الانخفاض.

وفي الأسبوع الماضي، أدت أرقام مبيعات التجزئة القوية وطلبات إعانة البطالة التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

ويثق المتعاملون في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة في الثامن عشر من سبتمبر، وينصب التركيز الآن على حجم الخفض. وهم يقدرون احتمالات بنسبة 75.5 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالات بنسبة 24.5 بالمئة لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة الأسواق التابعة لسي.إم.إي.

ومن المرجح أن تعمل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة على تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وستترقب السوق الآن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي الأميركي في يوليو يوم الأربعاء وكلمة رئيس البنك جيروم باول حول التوقعات الاقتصادية الأميركية الجمعة تلمسا لمزيد من المؤشرات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.22 بالمئة إلى 28.94 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 953.06 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 943.46 دولار للأونصة، بحسب بيانات "رويترز".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب السوق أسعار الفائدة الفائدة العقود الأميركية الأسعار

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة.. سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستوى قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى ذروتها عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من اليوم. هذا الارتفاع الكبير جاء بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتقليص أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

كما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.1% لتبلغ 2613.40 دولار للأونصة، في حين تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، الذي سيُتخذ في 17 و18 سبتمبر، بالإضافة إلى قرارات مماثلة من بنك إنجلترا وبنك اليابان.

في نفس الوقت، شهدت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا زيادة في الأسعار؛ حيث ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها خلال شهرين. كما صعد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1000.35 دولار للأونصة، والبلاديوم بنسبة 0.1% إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024