خطوات تقليل الاغتراب.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث "جوجل"، عن خطوات تقليل الاغتراب وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم والبحث العالي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أمس الاحد. 

تسجيل أكثر من 30 هزة ارتدادية بعد زلزال في كامتشاتكا الروسية ننشر سعر العملات العربية مقابل الجنيه قبل بدء التعاملات الصباحية

وقد أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب 2024 عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية،  الذي سينطلق غدا الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل.

 

خطوات تقليل الاغتراب

الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من خلال الرابط 

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة 2024

الضغط على تقليل الاغتراب 

تحديد الشهادة الحاصل عليها الطالب

 ادخال رقم الجلوس والرقم السري

 الضغط على اختيار قائمة جديدة

 الضغط على تقليل الاغتراب

اختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب الطالب في التحويل إليه

طباعة ورقة التحويل

وقد أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثانية لـ تنسيق القبول بالجامعات تكون بحد أدنى 265 درجة بنسبة 64.63% لشعبة العلمى، و230 للشعبة الأدبية بنسبة 56.9% وسيتم إتاحة التقدم ل 286 ألف و88 طالبا لشعبة علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالى 353057.

كما أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من شعبة علمى علوم بكليات الطب البيطرى والتمريض والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطوات تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة الاغتراب وزارة التعليم والبحث العالي خطوات تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا لسياسات القبول والتنسيق ستحدد موعد تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، خلال أيام، إذ من المقرر تحديد الموعد نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، لافتة إلى أنه جرى وضع ضوابط للقبول من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات.

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، سيكون إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لتنسيق القبول بالجامعات 2024، نافية وجود أي تحويلات ورقية، لافتة إلى أن توزيع الطلاب على الجامعات المختلفة يكون وفقاً للتوزيع الجغرافي، طبقاً للوائح والضوابط  التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 غرفة عمليات مركزية للمتابعة

وتتابع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات للشعبتين العلمية والأدبية من خلال غرفة عمليات مركزية، مؤكدة أنه لم تُرصد أي مشكلات بشأن تسجيل الرغبات حتى الآن.

كل طالب ناجح له مكان بالجامعات

وطمأنت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور، بخصوص الالتحاق بالجامعات، مؤكدة أن كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة المصرية، لهم مكان بالجامعات والمعاهد، ولا داعي للقلق في هذا الشأن، لافتة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق هي التي تحدد الأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد العليا.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات