أشادت الإعلامية لما جبريل، المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين، بزيارة  أبطال أولمبياد باريس 2024، برفقة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لمهرجان العلمين الجديدة، معقبة: «كان لها معاني كثيرة ومليئة بالدروس، والجميع كان في حالة من الفرحة بوجودهم، وبتسمعهم بإنصات، وبتسألهم عن كيفية وصولهم بالمراكز في الأولمبياد».

أضافت خلال تقديمها برنامج «صباح العلمين» المذاع عبر قناة «الحياة»، اليوم الاثنين: «كان موجود أيضا أبطال لم يحققوا أرقام قياسية، وكان مشهدًا رائعا في حد ذاته داعمًا ومشجعًا للمستقبل، وأن تحقيق الأحلام ليس سهلا بل إنما بالجد والاجتهاد».

تابعت: «من خلال حديث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأبطال أولمبياد باريس 2024، أن المراكز التي وصلوا لها، كان لها طريقا صعبًا وتحديات أكثر صعوبة، وتحقيق الأحلام صعب وبياخد إصرار ونفسية قوية، وعقلية، لأن صناعة البطل من أصعب الصناعات الممكنة».

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اصطحب أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي في جولة تفقدية لمهرجان العلمين الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين لما جبريل صباح العلمين أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد بن ناصر الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك

المناطق_الرياض

أقامت ديوانية آل حسين التاريخية بالشراكة مع جمعية المكتبات والمعلومات السعودية في جامعة الملك سعود لقاءً خاصًا للمؤرخ والباحث الدكتور محمد بن ناصر أبو حبيب الشثري؛ للحديث عن كتابه “مستشار الملوك”. استعرض الشثري سيرة والده معالي الشيخ ناصر أبو حبيب الشثري – رحمه الله – الذي كان من أبرز المستشارين لدى ملوك المملكة العربية السعودية.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ عبدالعزيز بن سليمان  الحسين، المشرف على ديوانية آل حسين التاريخية، وقد رحب بالضيف والحضور، وتحدّث عن الشيخ ناصر أبو حبيب الشثري الرجل الوطني والرمز العريق في تاريخ المملكة. ثم تولى الدكتور سعود اليوسف تقديم وإدارة اللقاء، وافتتحه بتلاوة سيرة مختصرة للضيف الدكتور محمد الشثري.

أخبار قد تهمك أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة 16 سبتمبر 2024 - 2:53 مساءً انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم 16 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءً

وتضمن اللقاء عرض فيلم قصير تناول محطات مهمة من حياة معالي الشيخ ناصر أبو حبيب الشثري، أبرز فيها خدمته للوطن مستشارًا للملوك،وتفانيه في دعم القرارات الوطنية المهمة. ثم بدأ الدكتور محمد بن ناصر حديثه عن كتابه “مستشار الملوك”، مشيرًا إلى مراحل حياته مع والده منذ الصغر وكيف كان مرافقًا له في العديد من المناسبات والزيارات، موضحًا أن ولاة الأمر كانوا يثقون بحكمة الشيخ ناصر ويفضلون وجوده المستمر معهم.

وأضاف أن والده بدأ تعليمه على يد والده الشيخ عبدالعزيز أبو حبيب الشثري وعدد من المشايخ، ثم تحدث عن مراحل حياته الوظيفية وصفاته الشخصية التي تميزت بالتواضع وحب استقبال الناس والكرم، فضلًا عن تفانيه في تلبية احتياجات الناس دون تفريق.

وتطرق أيضًا إلى كتبه ومؤلفاته، مشيرًا إلى أنه ألف 23 كتابًا تناول فيها موضوعات متنوعة، ومن أبرزها الكتاب الذي تحدث فيه عن رحلة الشيخ عبدالعزيز أبو حبيب الشثري والشيخ عبدالله بن جبرين.

وشهد اللقاء مداخلات من عدد من الشخصيات البارزة، كان أولها للأستاذ عبدالله الحسني مدير تحرير جريدة الرياض، الذي أثنى على سيرة معالي الشيخ ناصر أبو حبيب الشثري، مشيرًا إلى أن صفاته الفريدة جعلت ملوك المملكة يثقون برأيه وحكمته. كما دعا المؤلف إلى مواصلة الكتابة عن هذه الشخصية الاستثنائية التي عاصرها عن كثب.

وكذلك شارك الأستاذ سهم دعجاني الكاتب في صحيفة الرياض، وأشاد بملوك المملكة واختياراتهم الحكيمة لمستشاريهم، مشيرًا إلى أن هذه الثقة بأهل الحكمة كانت أحد الأسباب التي جعلت المملكة تتبوأ مكانة مرموقة بين الدول المتقدمة.
وتداخل أيضًا الدكتور عبدالله الحيدري رئيس النادي الأدبي في الرياض سابقًا، وأثنى على كتاب “مستشار الملوك”، طالبًا من الدكتور محمد التوسع في سرد مواقف والده الإنسانية وتفاصيل حياته.

وفي ختام اللقاء ألقى مدير الجلسة الدكتور سعود اليوسف كلمة شكر فيها الضيف والمضيف، مشيرًا إلى أن الشيخ ناصر أبو حبيب الشثري كان من الشخصيات الاستثنائية في تاريخ المملكة العربية السعودية، وعبّر عن تقديره العميق لما قدمه من خدمة للوطن على مدار سنوات عديدة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 مساءًأمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض منطقة الحدود الشمالية16 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءًأمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءًإحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءً‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءًوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا16 سبتمبر 2024 - 2:15 مساءًأمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض16 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءًأمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة16 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءًإحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص16 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءً‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف16 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءًوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد بن ناصر الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • أشرف صبحي يبحث مع رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس زيادة مواردها المالية
  • رئيس كولومبيا : المـافـيا أمرت بقـتـلي بشاحنة مليئة بالـديـناميـت
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم
  • السفير الفرنسي في القاهرة يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية