أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير صحفي أن غمزة ماجد شقيقة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة زيبك، تم تعيينها في بلدية إزميت في عهد العمدة السابق للبلدية المنتمي للحزب الحاكم، نفزت دوغان، بموجب شهادة تخرج جامعية زائفة.

ووفق تقرير صحيفة سوزجو، الذي أعده الصحفي صايجي أوزترك، فإنه قبيل فترة قصيرة من الانتخابات المحلية في عام 2019 تم رفع دعوى قضائية بحق ماجد التي جاءت ضمن 30 شخصا تم تعيينهم في البلدية بتهم “تزوير وثيقة رسمية” و” الاحتيال للإضرار بالمؤسسات الحكومية”.

وأفادت الدائرة الثانية للمحكمة الإدارية في كوجالي خلال حكمها أن البيان رقم 462628 بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول الصادر عن كلية التعليم بجامعة غازي المرفق بتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول عام 2022 أكد أن شهادة التخرج الخاصة بماجد لم تصدر عنهم وأن هيئة التعليم العالي فحصت شهادة التخرج وأكدت أنه لم يتم العثور على اسم ماجد في أي برنامج تعليم عالي.

وأوضح أوزترك في تقريره أن بلدية إزميت تقدمت ببلاغ بشأن الشهادة الجامعية المزورة بعدما لم يرد اسمها ضمن خريجي هيئة التعليم العالي والكلية التي تزعم التخرج منها، ورفعت دعوى قضائية لكون الأدلة المقدمة كافية.

ونقل أوزترك عن عمدة بلدية إزميت المنتمي لحزب الشعب الجمهوري، فاطمة كابلان، التي كشفت الواقعة قولها “ما حدث هو تزوير في أوراق رسمية واحتيال على مؤسسة حكومية وكان سيتم اعتقال مرتكب هذا الفعل لو كان أحد أقارب نائب عن حزب الشعب الجمهوري. نحن نتحدث عن عصابة تمنح شهادات دون الالتحاق بمؤسسة تعليمية. لابد من التحقيق في هذا الأمر بشكل جاد”.

Tags: تركياحزب العدالة والتنميةشهادة تخرج زائفة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا حزب العدالة والتنمية

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة

تنظم نقابة المهندسين بالإسكندرية، من خلال لجنة الشباب والتأهيل الوظيفي، المؤتمر التعريفي الثاني لحديثي التخرج تحت عنوان «النقابة ودورها في خدمة المهندس»، يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر النقابة في الشاطبي.

البحث عن فرص عمل

وأوضحت نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن المؤتمر يهدف إلى تقديم معلومات هامة للمهندسين حديثي التخرج حول مجموعة من الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك التعريف باللجان النقابية وأدوارها المختلفة، كيفية البحث عن فرص عمل عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ومتطلبات الشركات من المهندسين في تخصصات متنوعة. كما سيتم التطرق إلى أهمية التدريب لحديثي التخرج، وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية وكتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي.

وذكرت النقابة، أن المؤتمر سيتناول حقوق المهندسين وفق قانون العمل والإجراءات التأمينية المتاحة، فضلاً عن دور لجنة الشباب والتأهيل الوظيفي في دعم المهندسين الجدد، والتعريف بمنظومة الرعاية الصحية التي تقدمها النقابة وكيفية الاستفادة منها.

بدء التسجيل الساعة 2 ظهرا

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل للمؤتمر في تمام الساعة الثانية ظهرًا. ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة جهود النقابة لدعم المهندسين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للانطلاق في مسيرتهم المهنية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • وكالة الأنباء الجزائرية تنشر أخباراً زائفة حول أحداث سبتة (صور)
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة