شمسان بوست / متابعات:

تمكن علماء من مختبر T-Bank AI Research الروسي من تطوير برمجيات ذكاء اصطناعي قادرة على معالجة النصوص الطويلة.

وجاء في بيان صادر عن المختبر:”برمجيات ReBased بنسختها الجديدة فعالة في معالجة النصوص الطويلة. هذه البرمجيات المطورة ستحسن آليات معالجة البيانات، وستقلل من تكاليف استخدام الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف البيان:”نسخة ReBased المطوّرة تختلف عن سابقاتها بأنها تمتلك آليات أفضل في استخراج المعلومات، وهذا يسهل عمليات البحث في النصوص، ويحسن الإنتاجية وجودة معالجة البيانات، النسخة الجديدة أظهرت نتائج أفضل بنسبة 10% مقارنة بالنسخ السابقة”.

وأشار البيان إلى أن تطوير هذه البرمجيات يفتح آفاقا جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة مثل المجالات الطبية، فعلى سبيل المثال يمكن استعمال هذه البرمجيات لمعالجة النصوص التي تتعلق بتشخيص حالات المرضى والأعراض التي يعانون منها، ما يسهل على الأطباء عمليات التشخيص، ويحسن من جودة الخدمات الطبية.

تم الاعتراف بنتائج عمل العلماء في T-Bank AI Research بتطوير هذه البرمجيات من قبل المجتمع العلمي الدولي، وعرضت البرمجيات الجديدة في المؤتمر الدولي الثالث والستين للبرمجيات اللغوية الحاسوبية الذي عقد في بانكوك ما بين 11 و16 أغسطس الجاري.

المصدر: grozny.tv

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: هذه البرمجیات

إقرأ أيضاً:

المحتالون يطورون طرق استهداف الأشخاص عبر واتساب ووسائل التواصل

في تطور حديث لأساليب الاحتيال عبر الإنترنت، بدأ المحتالون في استهداف الأشخاص على واتساب ووسائل التواصل الاجتماعي، متنكرين في صورة مستشارين ماليين معروفين.

ووفقًا لمقال نشره المستشار المالي بوب كارلسون في مجلة فوربس، يستخدم هؤلاء المحتالون معلومات مأخوذة من مواقع الإنترنت الرسمية أو الحسابات الشخصية للمستشارين الماليين الحقيقيين لإنشاء غرف دردشة تبدو كأنها تمثل الجهات الحقيقية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تجنب الخرافات الشائعة عن المال.. دروس من أكبر معمر في العالمlist 2 of 25 وظائف بدوام جزئي تدفع أكثر من 90 دولارا في الساعة تعرّف عليهاend of list

هذه الخدعة تعدّ منعطفا في عالم الاحتيال الرقمي، إذ يعتمد المحتالون على تفاصيل دقيقة وموثوقة لإضفاء شرعية زائفة على أنشطتهم.

كيف تعمل الخدعة؟

تبدأ هذه الغرف بتقديم نصائح مالية صحيحة وتعليقات سوقية موثوقة، لجذب المستخدمين وكسب ثقتهم. ولكن بعد مدة من الزمن، يبدأ المحتالون في تقديم عروض استثمارية احتيالية أو يطلبون دفع رسوم مقابل خدمات مالية مخصصة.

على سبيل المثال، قد يتم إغراء المستخدمين بالاستثمار في العملات الرقمية أو دفع مبالغ للحصول على مشورة استثمارية متخصصة. والهدف النهائي هو إقناع المستخدمين بتقديم معلوماتهم الشخصية الحساسة أو أموالهم، ومن ثم سرقتها من دون تقديم أي خدمات حقيقية.

إغراء المستخدمين يكون بتقديم عروض لهم للاستثمار في العملات الرقمية أو بدفعهم للحصول على مشورة استثمارية متخصصة (شترستوك) الأساليب المستخدمة

يعتمد المحتالون على تقنيات متقدمة لتحاكي الغرف الشرعية. يستخدمون أسماء المستشارين الماليين الحقيقيين، ويقتبسون محتويات من مواقعهم الإلكترونية، وذلك يجعل من الصعب على المستخدم العادي التمييز بين الغرف الحقيقية والاحتيالية.

وبعد كسب الثقة الأولية من خلال تقديم نصائح مشروعة، ينتقل المحتالون إلى مرحلة الاحتيال، حيث يعرضون خدمات مزيفة لتحقيق أرباح سريعة أو استثمارات مغرية.

وحذر كارلسون من أن المستشارين الماليين المرخصين في الولايات المتحدة غير مسموح لهم باستخدام واتساب أو منصات التواصل الاجتماعي لتقديم نصائح استثمارية أو الترويج لخدماتهم.

وتفرض الجهات المنظمة في الولايات المتحدة قوانين صارمة تحظر على المستشارين استخدام هذه الوسائل لتقديم نصائح مالية موجهة للأفراد، ومن ثم فإن أي غرفة دردشة تدّعي تقديم نصائح استثمارية يجب أن تُعدّ علامة تحذيرية.

ما الذي يجب على المستخدمين فعله؟ التحقق من الهوية: عند الانضمام لأي غرفة دردشة أو تلقّي نصائح استثمارية عبر الإنترنت، تحقق دائمًا من المصدر. لا تقدم معلومات شخصية أو مالية إلا بعد التأكد من هوية الشخص أو الجهة التي تتعامل معها. البحث عن التراخيص: المستشارون الماليون المرخصون لديهم تراخيص يمكن التحقق منها من الجهات التنظيمية. تأكد من أن الشخص الذي تتعامل معه لديه ترخيص نشط ومعتمد. الابتعاد عن العروض المغرية: إذا بدت العروض الاستثمارية جيدة لدرجة لا تصدق، فمن المحتمل أنها احتيالية. كن حذرًا من العروض التي تعد بعوائد سريعة أو مضمونة.

ويعتمد المحتالون الماليون على منصات مثل واتساب لخداع المستخدمين وسرقة أموالهم أو معلوماتهم الشخصية.

وينصح كارلسون المستثمرين والمتداولين أن يكونوا حذرين للغاية عند التعامل مع أي نصائح استثمارية تُقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يتأكدوا من شرعية المصادر قبل اتخاذ أي قرارات مالية.

مقالات مشابهة

  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • واتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • والي مراكش يدخل على خط معالجة البنايات المهددة بالإنهيار ودور الصفيح 
  • المحتالون يطورون طرق استهداف الأشخاص عبر واتساب ووسائل التواصل
  • وداعًا للمشاكل الصعبة والمسائل المعقدة.. إطلاق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات ”تفكير” كالبشر!
  • أوبن أيه آي تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير كالبشر
  • صدور كتابين حول أشكال السرد القصير والرواية