الجديد برس:

في اعترافات صادمة بثتها الأجهزة الأمنية في صنعاء، كشفت خلية التجسس التابعة للمخابرات الأمريكية عن معلومات خطيرة تتعلق باستقطاب شخصيات سياسية وبرلمانية بارزة في اليمن للعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

وذكرت الخلية أسماء عدة، من بينها علي محسن الأحمر، الذي كانت تربطه علاقة وثيقة بالسفير الأمريكي، وسلطان البركاني، الذي استضاف برامج وجلسات استقطاب في منزله لصالح المخابرات الأمريكية.

كما ضمت القائمة عثمان مجلي، هاشم الأحمر، شوقي القاضي، صخر الوجيه، ياسين سعيد نعمان، عبدالملك المخلافي، توكل كرمان، سعد الدين بن طالب، أحمد عوض بن مبارك، وحميد الأحمر.

وكشفت الخلية عن أسماء أعضاء مجلس النواب الذين تم استقطابهم من قبل السفارة الأمريكية في صنعاء. ومن أبرز البرلمانيين الذين كانت لهم علاقة وثيقة بالسفارة: سلطان البركاني، وصخر الوجيه، ومحمد علي الشدادي، ومحمد الحزمي القيادي في حزب الإصلاح، وهاشم الأحمر، وعثمان مجلي، الذي كان يجتمع بشكل مباشر مع السفير عبر مراسيم السفارة.

كما أوضحت أن النائب البرلماني عن حزب الإصلاح، شوقي القاضي، كان لديه منظمة لتدريب خطباء المساجد. وكان القاضي على صلة وثيقة بالملحقية الإعلامية والثقافية في قسم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي)، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية للخطباء وكان يتلقى منحة مالية من الأمريكيين لتسيير أنشطة المنظمة.

وأضافت أن رئيس كتلة برلمان حزب الإصلاح، زيد الشامي، ونائبه عبدالرزاق الهجري، كان لهما لقاءات متكررة مع الملحق السياسي في مقر حزب الإصلاح لمناقشة أوضاع الحزب والبرلمان.

وأوضحت الخلية أن المخابرات الأمريكية كانت تسعى، قبل مؤتمر الحوار الوطني، لتحويل اليمن إلى دولة ممزقة عبر نظام “فيدرالي”، مؤكدة أن المسؤولين الأمريكيين صرحوا بأن “الجمهورية اليمنية بشكلها الحالي ستنتهي”.

كما كشفت الخلية عن دور البرامج والمشاريع الأمريكية التي كانت تعمل في اليمن تحت غطاء “التنمية، الديمقراطية، وحقوق الإنسان”، وكيف كانت المخابرات الأمريكية تتابع عن كثب ثورة 11 فبراير، وتجمع المعلومات من ساحات الثورة.

وأشارت الاعترافات إلى أن المخابرات الأمريكية كانت تشرف مباشرة على مجريات مؤتمر الحوار الوطني، وساهمت في صياغة نتائجه بما يتماشى مع مصالحها، بما في ذلك تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم وتحرير القطاعات الاقتصادية التابعة للدولة لصالح القطاع الخاص.

وكشفت الخلية عن قلق واشنطن الشديد من ظهور أنصار الله على الساحة اليمنية، معتبرة ذلك عائقاً كبيراً أمام المخطط الأمريكي في اليمن. وأكدت أن الولايات المتحدة دعمت الحرب الداخلية ضد أنصار الله، وكلفت حزب الإصلاح والجماعات السلفية بإشعال المعركة، وخاصة في منطقة دماج، بدعم أمريكي كامل.

وأشارت الاعترافات إلى أن المخابرات الأمريكية بدأت بالتخطيط مبكراً للعدوان على اليمن، من خلال تكليف شبكة التجسس بتقديم إحداثيات عن المنشآت المهمة والحيوية، مؤكدة أن المعلومات المتاحة آنذاك كانت تشير إلى أن السعودية ستقود العدوان على اليمن قبل مارس 2015.

اعترافات "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية" حول استهداف "الواقع السياسي" اليمني#جواسيس_أمريكا_وإسرائيل #الملف_السياسي pic.twitter.com/DPckUySZED

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) August 17, 2024

???? عاجل ـ الأجهزة الأمنية في #صنعاء تبث اعترافات جديدة لخلية التجسس الأمريكية حول استهداف الأحزاب السياسية في اليمن والبرلمان وتجنيدهم للعمل مع السفارة الأمريكية

الصندوق الأسود للسفارة الأمريكية في #اليمن عبدالقادر السقاف يكشف أسماء أعضاء مجلس النواب الذين تم استقطابهم من قبل… pic.twitter.com/WXXBIN2Tr9

— الحجرية الآن (@HujaryaNow) August 17, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المخابرات الأمریکیة حزب الإصلاح فی الیمن

إقرأ أيضاً:

صنعاء و13 محافظة يمنية تزدان بألوان الربيع المحمدي

 

الثورة / افتكار أحمد القاضي

يتهيأ اليمنيون بمختلف شرائحهم ومكوناتهم وتوجهاتهم للاحتفال الكبير يوم غد الأحد بذكرى مولد سيد الخلق ورسول الأمة الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في أمانة العاصمة و13 محافظة يمنية بعد أن تم استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات للاحتفاء بهذا الحدث التاريخي العظيم، في صورة تجسد عمق الارتباط الوثيق لليمنيين بالرسالة المحمدية التي غيرت وجه الأرض ..
فها هي العاصمة صنعاء وثلاث عشرة محافظة يمنية قد اكتست بالأخضر، وازدانت مبانيها وأحياؤها وشوارعها، وجبالها وسهولها، وكل معالمها بألوان الربيع المحمدي.
وتبدو صنعاء اليمن، بلياليها، كدرّة خضراء تتلألأ ضياء وتشع نورا وبهاء، في مشهد بديع يأسر الألباب. وكذلك الحال في بقية المحافظات اليمنية المحررة، ونهارا يبدو المشهد كلوحة فرائحية ممزوجة بالأخضر والأبيض في غاية الجمال والروعة، جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وواجهات المباني العامة والخاصة والأسواق، والمحال التجارية، ومنازل المواطنين، بتشكيلات فرائحية بديعة، كما تتزين الجزر الوسطية للشوارع باللوحات الإعلانية والعبارات الترحيبية المعبرة عن حفاوة الاستقبال لهذه المناسبة العظيمة .
كما تعتلي الأعلام الخضراء والزينة الفرائحية مباني الوزارات، والمؤسسات الحكومية والخاصة في العاصمة، وأسطح منازل المواطنين، احتفاء بالمناسبة العطرة، على صاحبها أفضل وأتم التسلم، وتأكيداً على عظمة هذه الذكرى وما تحتله من مكانة رفيعة في قلوب اليمنيين.
إلى ذلك استكملت وزارة الصحة والبيئة، الترتيبات الصحية في كافة ساحات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات.
وأوضح وزير الصحة الدكتور علي شيبان لـ(سبأ)، أنه وفي إطار المسؤولية المنوطة بالوزارة للاحتفاء بهذه المناسبة وتحقيق بُعدها الإنساني، واستحضار عظمتها وأهمية أن ينعكس ذلك الشعور إيجاباً على خدمة المواطنين من خلال التعامل بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والصدق والأمانة والإخلاص في العمل، عممت الوزارة على كافة المرافق الصحية بالإحسان للمرضى خاصة الفقراء وعمل التخفيضات في الخدمات.
وأكد التمسك بهذه القيم السامية التي تحقق الأهداف في حفظ صحة الإنسان، داعياً كافة الكوادر والقيادات الصحية إلى أن تكون على مستوى تحقيق هذه المبادئ والقيم.
ولفت إلى الجاهزية العالية للطواقم الطبية والصحية والإسعافية بالشراكة مع القطاع الطبي الحكومي والخاص لتنفيذ الخطة الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
وذكر وزير الصحة أنه تم تخصيص كوادر طبية بكامل متطلباتها ومستلزماتها لتقديم الخدمات الصحية لضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المستشفيات والمخيمات الميدانية وسيارات الإسعاف، فضلا عن التجهيزات الطبية في المداخل والتقاطعات الرئيسية للطرق المؤدية للساحات والطرق السريعة بين المحافظات.
وتطرق إلى الشراكة القائمة مع مستشفيات من القطاع الخاص واستعدادها للتعامل مع أي طارئ.
كما تفقد وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أمس، التجهيزات الفنية والتنظيمية المختلفة في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستحتضن الفعالية المركزية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف.
واطلع ومعه نائبه الدكتور عمر البخيتي، والقائم بأعمال وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون يحيى حميد، والإعلامي عبدالرحمن العابد، على سير التجهيزات الإعلامية لتغطية المهرجان المحمدي الأكبر الذي ستشهده ساحة ميدان السبعين غداً الأحد.
وأكد وزير الإعلام أن الترتيبات والتجهيزات الإعلامية تسير وفق ما تم التخطيط له بما يضمن التغطية الإعلامية التي تتناسب مع حجم الحشود الكبيرة التي ستشارك في إحياء هذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى حرص الوزارة وكافة وسائل الإعلام على نقل الصورة الكاملة والمشرفة للمهرجان المحمدي الأكبر، والذي يعبر عن ارتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم ومكانته في قلوبهم.
ولفت الوزير شرف الدين إلى أن ميدان السبعين سيشهد حشداً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي، آملاً أن تحظى التغطية الإعلامية بتوفيق الله سبحانه وتعالى في إعطاء هذا الحدث المهم حقه من التغطية.

مقالات مشابهة

  • صنعاء و13 محافظة يمنية تزدان بألوان الربيع المحمدي
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • تحقيق يفضح التحرش الجنسي في وكالة المخابرات الأمريكية
  • تحقيق يفضح التحرس الجنسي في وكالة المخابرات الأمريكية
  • سجن ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بسبب التجسس لصالح الصين
  • الإفتاء: التجسس على الناس والخوض في أعراضهم جريمة أخلاقية وذنب عظيم (فيديو)