أغسطس 19, 2024آخر تحديث: أغسطس 19, 2024

الشرقية.. ونور زهير.. ثنائية الأبعاد!!

مازن صاحب

كم نحتاج من نموذج قضية نور زهير لفضح نظام مفاسد المحاصصة؟؟ وكم نحتاج مثلها ليتاكد القضاء والجهات المنظمة للبث الفضائي في العراق ان استخدام مثل هذه البرامج للتربح المالي وهو حال الكثير والكثير جدا من البرامج التي يظهر فيها سياسيو مفاسد المحاصصة فقط لتلميع وجوه كالحة؟؟

ثنائية الأبعاد في مثل هذه البرامج تقرا مهنيا بكونها مجرد خدمات اعلامية مدفوعة الثمن خارج الإطار الأخلاقي لوظيفة الإعلام الذي يتحول كما هي حالة المهوال عشائريا.

. يجلس على كرسي برنامجه من يدفع أكثر.. وهناك الكثير ممن يبحثون عن مثل هذه البرامج.. لكن ان يصل واقع مهنية وحرفية قناة الشرقية للقبول بمثل هذا النمط من تلميع وجه متهم ما زال قيد المحاكمة بجرائم فساد تصل ارقامها الى تريلونات الدنانير.. فتلك فرية تفتيريها قناة الشرقية وسقطة في أخلاقيات المهنة لابد لمالكها الاعلامي ابا الطيب الذي اعرف مسيرته المهنية.. فهذه السقطة لا تليق بذلك التاريخ ولطخة سوداء فيه وان حصل من هذا اللقاء على المبلغ الذي طلبه.. فلا اعتقد انه بحاجة إلى تلميع أموال الفساد في حساباته البنكية!!

الثنائية الأخرى. موقف سلطة هيئة الاتصالات والاعلام في مثل هذه البرامج التي وصلت إلى اثارة مشاعر الغضب عند حافات الكثير من الازمات التي يعيشها المواطن العراقي.. في مختلف نواحي الحياة وهي كثيرة وكثيره جدا.. فيما يظهر متهم مكفل في قصر منيف يتحدث باريحية واضحة ان حالته فوق القانون.. فهل يستطيع أن متهم يواجه اي تهمة ابسط من التهم الموجه لنور زهير التكلم عبر الموبايل َمع برنامج على الهواء؟؟؟

الثنائية الثالثة.. عند السلطة القضائية.. ولاني احترم القضاء واترفع عن نقده في حالة موضوع نور زهير وبرنامج الشرقية.. لكني انتظر بيان يوضح موقفه ربما يكون هناك ما لا نعرف به في القانون العام يسمح بما حصل.. او ان نفهم بتوضيح قضائي تلك الإجراءات التي يتخذها مجلس القضاء الأعلى بشخص الدكتور فائق زيدان لمعالجة هذا الخرق الذي أجده شخصيا يمثل شرخا في العدالة والانصاف على منصة القضاء.. لان من طبيعية اي عراقي عندما يقف متهما امام القضاء سيقول (طبعا اني مو نور زهير!!)

ناهيك عن ثنائية ما يتكرر في السياسات العامة للحكومة الحالية عن مكافحة الفساد.. فما ظهر في هذا اللقاء يدعو جميع السلطات التنفيذية الرقابية لإعادة النظر في منهجية التفكير والاعمال… لان طوفان الفساد يهدد كل مثابات مكافحته.. وتلك أمور تتخذ في معايير احتساب موقع العراق في الشفافية الدولية… ويبقى من القول لله في خلقه شؤون!!

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة العين يستعد لكأس القارات بشعار «لا وقت للراحة» بالفيديو .. أكرم عفيف يرد على جماهير العين

يستعد قسم البرامج المدرسية في حديقة الحيوانات بالعين لتقديم برامج توعوية ميدانية لطلبة المدارس داخل الحرم المدرسي، لاكتساب معارف متنوعة في مختلف المواضيع المتعلقة بصون الطبيعة مع المختصين التعليميين في قالب تعليمي تفاعلي. وتقدم الحديقة العديد من البرامج التوعوية الميدانية للطلاب باللغتين العربية والإنجليزية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية مثل، برنامج «روائع الطبيعة» الذي يهدف لرفع وعيهم في المجالات المتعلقة بموائل الحيوانات، وبرنامج «التراث والاستدامة» الذي يكسبهم معارف غنية في مجال التراث، ويعزز ثقافة الاستدامة فيهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • «قمة ومعرض المواد المبتكرة» تنطلق في أبوظبي 25 نوفمبر
  • حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»
  • شاهد ثنائية ليفربول فى مرمى ميلان في الشوط الأول
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • ثنائية الأبيض والأسود تكتسح إطلالات حفل جوائز إيمي 2024
  • إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)
  • أمن وازدهار
  • عاجل.. ثنائية لامين يامال تنهي الشوط الأول بتقدم برشلونة أمام جيرون