فتحت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، باب التسجيل لدورة الرخصة الآسيوية (C + B) للاعبين السابقين والتي ستقام في كلٍ من الرياض وجدة.

ووضعت " الفنية " عددًا من اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للمشاركة في الدورة، وهي أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا ولياقيًا (كشف طبي)، وأن يكون سبق له المشاركة في دوري المحترفين أو يشارك حاليًا (لأكثر من 5 سنوات) وبما لا يقل عن 150 مباراة، إضافة لمشاركته في 25 مباراة دولية ورسمية مع المنتخب السعودي (تصفيات كأس العالم، تصفيات كأس آسيا، كأس العالم، وكأس آسيا) ، أو المشاركة مع ناديه بما لا يقل عن 20 مباراة في (دوري أبطال آسيا، كأس العالم للأندية).


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم الرخصة الآسيوية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح

أصدرت عضوة اتحاد كرة القدم فاطمة مسعود جوهر حيات بياناً أوضحت فيه «الحقائق والوقائع التي رافقت مباراة منتخبي الكويت والعراق من سوء تنظيم وتقصير إداري» حسب ما ذكرت.

وقالت حيات في بيانها: «أتقدم بعظيم الشكر والامتنان للجماهير الرياضية عامة، ولكل من ساند منتخبنا الوطني في مباراته الأخيرة مع المنتخب العراقي في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وأقدم كامل اعتذاري للجماهير الوفية التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي؛ لمؤازرة الأزرق في مباراته المهمة، على ما واجهوه من مشقة وعناء قبل وأثناء وبعد المباراة، والتي جاء مجملها نتيجة لفشل تنظيمي، وتقصير إداري واضح.

وعطفا على ما سبق، أود تبيان عدد من الحقائق الهامة:

– ساءني ما حدث للجماهير كما أزعجني الزج باسمي في أمور تنظيمية وتشغيلية للمباراة لم يكن لي أي دور تنظيمي أو إشرافي وتنفيذي قبلها أو خلالها مطلقا، أما في من تعرض لشخصي، أو خاض باسمي أو صفتي في وسائل التواصل الاجتماعي بقصد الإساءة دونما دليل واضح أو حجة ظاهرة، فهذا نهجه وديدنه،، وأحتفظ بكافة حقوقي الأدبية والقانونية وفق الأطر المنظمة.

– ⁠أود أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيمه للاعبي منتخب الكويت الوطني على ما قدموه رغم كل الظروف، تكللت بعودة الكويت إلى بطولة كأس آسيا 2027 والوصول إلى الأدوار الحاسمة من تصفيات كأس العالم، وبإذن الله تستمر مسيرة المنتخب الوطني بالتأهل ويصنع جيلا ذهبيا.

– ⁠منذ انتخابي لمنصب عضوية الاتحاد بثقة الجمعية العمومية كان على رأس أولوياتي واهتماماتي ومسؤولياتي كرة القدم النسائية، كما سخرنا لها كل طاقاتنا، تنظيما وتطويرا على مختلف الصعد، ولم أشأ الانخراط في جميع أنشطة الاتحاد، إيمانا منا بضرورة التخصص، وتقديرا لعظم المسؤولية الملقاة على عاتقي، ولأهمية الدور الحيوي الذي يمثله تأسيس كرة القدم النسائية، أحرزنا تقدما ملموسا في «الكرة النسائية»، عبر تأسيس منتخبين للملاعب العشبية والصالات، ودوري جماهيري ومستدام لكرة قدم الصالات الاول، بالتعاون مجالس إدارات الأندية والاتحاد والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، وهو ما لاقى اهتماما واستحسانا من الاتحادالدولي لكرة القدم.

ختاما.. كلي ثقة أن الرياضة الكويتية ستعود إلى التألق مجددا قاريا ودوليا في جميع الرياضات، بعزيمة المخلصين من أبنائها، ودعم القيادة السياسية الحكيمة، التي تولي اهتماما كريما بجميع الرياضيين في مختلف مواقعهم».

الوسوماتحاد كرة القدم العراق كأس العالم 2026

مقالات مشابهة

  • انطلاق مباراة الشرطة والنصر السعودي بدوري أبطال آسيا
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • موعد مباراة الشرطة العراقي ضد النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالات في الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة