إيهاب توفيق يحيي الليلة الثامنة لمهرجان القلعة الدولي الـ ٣٢
تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT
تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وضمن فعاليات الدورة ٣٢ لمهرجان القلعة الدولى للموسيقي والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد يقام حفلان متتاليتان مساء الخميس ٢٢ أغسطس.
حفل إيهاب توفيق
فعلى مسرح المحكى وفى الثامنة مساء تحيي فرقة الإنشاد الديني حفلا من إعداد الفنان مصطفي النجدي و إخراج مهدي السيد بباقة مختارة من المؤلفات الروحانية التى تضم التواشيح والإبتهالات والأناشيد الدينية التراثية والمعاصرة منها " أسماء الله الحسني، اللهم صلي علي المحبوب، نبينا الأمين، علي باب سيدنا النبي، مدد يا نبي، يا أيها النبي، الصبح بدا، يا مني عيني، لأجل النبي، توشيح صلاة الله، البردة الشريفة، الحضرة، صلوا عليه وطلعة البدر أداء كلًا من أشرف زيدان، بلال مختار، محمد حسين، محمد الجزار، حسام صالح، طه حسين، أحمد نافع وأحمد حسن.
وفى العاشرة مساء يستعيد الفنان الكبير إيهاب توفيق بمصاحبة فرقته الموسيقية ذكريات الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين بباقة من أشهر اغنياته التى ساهمت فى نجاحه وشهرته منها سحراني، مراسيل، داني، الله عليك يا سيدي، تترجي فيا، ملهمش في الطيب، عدي الليل، يا أحلي منهم ويا سلام.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو دار الأوبرا المصرية إيهاب توفيق الدكتورة لمياء زايد
إقرأ أيضاً:
خالد الجندي: الأحاديث النبوية كتبت في عهد سيدنا النبي
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كلام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو كلام قيم وعظيم، وهو مصدر إلهام لنا جميعًا، مشيرا إلى أن التعبير في التشهد بقول "السلام عليك أيها النبي" هو استحضار لوجود النبي صلى الله عليه وسلم في حياتنا واعتراف بمعيته الدائمة لنا.
وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الخميس، على أهمية السنة النبوية والأحاديث الصحيحة، مشددًا على أن إنكار السنة يعني إنكار معنى قوله تعالى "وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ"، وأن السنة والأحاديث هي دليل على وجود النبي صلى الله عليه وسلم بيننا.
وأوضح أن الأحاديث النبوي الشريفة قد كتبت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كان الصحابة يكتبون ما سمعوه من النبي بتوجيه منه، وهناك فرق بين التدوين والكتابة، مشيرًا إلى أن الكتابة هي نقل الكلام شفهيًا إلى النص المكتوب، أما التدوين فهو تصنيف وتنظيم الأحاديث في فصول متخصصة.
واستعرض مراحل تدوين الأحاديث، حيث ذكر أن الصحابة كانوا يكتبون الأحاديث في مناسبات متعددة وبأماكن مختلفة، ثم جاء عهد عمر بن عبد العزيز الذي شهد أول عملية تدوين منظم للأحاديث النبوية، مضيفا أن الصحابة كانوا يحرصون على جمع الأحاديث في مجالات متنوعة مثل البيوع، والتركات، والمعاهدات، وكان لكل صحابي اهتمام خاص بتدوين الأحاديث المتعلقة بمختلف المواضيع.