شمسان بوست / أبين:

عقد صباح يوم الأحد 18 أغسطس 2024 في أبين لقاء بين الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام والأستاذ محمد ناصر العولقي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوببين بمحافظة أبين لمناقشة التصور العام لمشروع برنامج العمل والتنسيق المشترك بين مكتب الإعلام ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوببين في المحافظة المتضمن تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة الصحفية والإعلامية في مديريات أبين المختلفة .

ويأتي اللقاء تتويجا للقاءات سابقة بين مكتب الإعلام وفرع النقابة في أبين تم خلالها تداول المقترحات والآراء لإعداد تصور عام لتفعيل دور المكتب وفرع النقابة للإسهام في خدمة العمل الصحافي والإعلامي ، وعملية التواصل مع الصحفيين والإعلاميين في المحافظة ، والنزول الميداني المشترك الى المديريات ، وتوسيع نطاق العمل بما يخدم الصحفيين والإعلاميين في كافة مديريات المحافظة .

هذا وقد جرى في اللقاء الاتفاق النهائي على مشروع التصور ، والتوقيع عليه استعدادا لوضعه موضع التنفيذ في الفترة القادمة .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الصحفیین والإعلامیین مکتب الإعلام

إقرأ أيضاً:

كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446

في المملكة العربية السعودية، يلجأ العديد من العمال إلى تقديم شكاوى ضد الكفيل للحصول على حقوقهم أو في حالة تعرضهم للظلم أو الإهمال. تعتبر هذه الشكاوى أداة قانونية هامة لحماية حقوق الموظفين والعمال، حيث يتيح مكتب العمل إمكانية تقديم الشكاوى عبر الإنترنت لتسهيل العملية.

أهمية تقديم نموذج الشكوى إلى مكتب العمل

تقديم نموذج الشكوى إلى مكتب العمل السعودي يعد أمرًا بالغ الأهمية للموظفين الذين يواجهون مشاكل في مكان العمل. يعد مكتب العمل، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجهة المختصة في دعم الموظفين في حالات الظلم أو الانتهاكات التي قد تحدث من قبل الكفيل. يمكن تقديم الشكوى في حالات مثل مخالفة القواعد المقررة بين الكفيل والموظف أو عدم منح الحقوق التي يستحقها الموظف حسب القوانين المعمول بها.

أنواع الشكاوى المقدمة ضد الكفيل

يمكن للموظفين تقديم عدة أنواع من الشكاوى ضد الكفيل إلى مكتب العمل، ومنها:

تأخر دفع الأجور: إذا لم يتلق العامل أجره لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر.القيام بمهام غير متفق عليها: تكليف العامل بمهام تختلف عن تلك المنصوص عليها في عقد العمل.الإهانة وسوء المعاملة: تعرض العامل للإهانات أو التقليل من احترامه بشكل مستمر في مكان العمل.إهمال الكفيل: تقصير الكفيل في تقديم الواجبات الأساسية للعامل دون مبرر.تقليص الإجازة السنوية: محاولة تقليل الإجازة السنوية دون اتفاق مسبق.نقل العامل إلى موقع آخر: نقل العامل إلى مكان عمل مختلف عن المكان المتفق عليه مما يؤثر على استقراره الأسري.تخفيض الأجر: حصول العامل على أجر أقل مما يستحق دون مبرر.زيادة ساعات العمل: إلزام العامل بساعات عمل إضافية دون موافقته أو دون دفع مقابل مادي.سكن غير مناسب: عدم توفير سكن ملائم أو تحميل العامل تكاليف إضافية للسكن.نصائح عند تقديم الشكوى

يجب على العامل الذي يرغب في تقديم شكوى لمكتب العمل معرفة الأمور التالية:

معرفة نوع العمل والمهام المنوطة به وفق العقد.الالتزام بالمهلة الزمنية لتقديم الشكوى، والتي حددها مكتب العمل بـ10 أيام من تاريخ النزاع.

تعد هذه الإجراءات حماية قانونية ضرورية لحقوق العمال في مواجهة أي تجاوزات من قبل الكفيل، مما يضمن لهم بيئة عمل آمنة وعادلة.

مقالات مشابهة

  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية