صحيفة عاجل:
2024-09-17@03:49:38 GMT

موسم عنيزة للتمور يستقبل أكثر من 63 صنفًا يوميًا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تستقبل ساحة المزادات في المدينة الغذائية بمحافظة عنيزة المقر الرئيس لفعاليات موسم عنيزة الدولي للتمور، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، تحت شعار "الأسواق الموسمية" للتمور بمساندة شركاء التنظيم غرفة عنيزة وبلدية عنيزة نحو 63 صنفاً من التمور.

وبين المشرف العام على ساحة المزادات في المدينة الغذائية المهندس أحمد العضيبي، أن الأنواع الأكثر وجوداً وطلباً هي السكري بأصنافه، والبرحي والمجدول والخضري، إلى جانب الأنواع الأخرى مثل: السكرية الحمراء، وعسيلة، والفنخا، والونانة، والشيرازية، والشيشي، وأم كبار، والمكتومي، والرشودية، والشقراء، والروثانة، والحلوة، وأم الخشب، ونبتة راشد، ونبتة علي، والصقعي، ونبتة سيف، والبريمى، وحوشانة، والمنيفي، والقطارة، والسالمية، وغيرها، حيث تجلب من جميع أنحاء المملكة لتعرض في الساحة.


يذكر أن موسم عنيزة الدولي للتمور حاز على ثقة الجميع بفضل الأنظمة المطبقة ومنها استخدام العربات الذكية لعرض التمور التي تمكن المشتري من الكشف على كامل كمية التمور وتفحصها بشكل دقيق ومباشر قبل دخولها ساحة المزاد، إلى جانب المسارات الموضوعة لكل صنف مما يسهل عملية الاختيار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موسم عنيزة للتمور

إقرأ أيضاً:

مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول

البلاد ــ العلا

استقبل مزاد تمور العُلا، في يومه الأول 110 أطنان من التمور، إذ شهد إقبالاً من المزارعين والمستثمرين في قطاع التمور، ويعد المزاد الذي تنظمه الهيئة الملكية بمحافظة العُلا بالشراكة مع عدة جهات حكومية وخاصة استكمالاً لما توليه الهيئة من دعم للمزارعين من خلال ورش العمل والدورات التدريبية لتشجيع الممارسات المستدامة، وزيادة الإنتاجية، حيث يعد ذلك ضمن مستهدفات الهيئة في تعزيز تنافسية تمور العلا محلياً وإقليمياً.

ويعد المزاد فرصة للمستثمرين في مجال التمور؛ لما تحمله العلا من جودة وتنوع بتمورها، حيث يستمر مزاد التمور حتى التاسع من نوفمبر المقبل، بحي الإسكان (جنوبي العلا) خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة تسعة أسابيع.

وحرصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على إطلاق موسم التمور خلال هذه الفترة ليتواكب مع فترة الحصاد؛ الأمر الذي سيساعد الكثير من المزارعين على تحقيق إنتاج عال، وبيع كميات كبيرة.

وتمثل التمور رافداً اقتصادياً أساسيا ومكوناً اجتماعياً رئيسيا ًلمحافظة العلا؛ حيث يُزرع بالعلا ما يقرب من ثلاثة ملايين نخلة تنتج 120 ألف طن سنوياً.

وتعد العلا منتجاً رئيسياً للعديد من أصناف التمور؛ وعلى رأسها (برني العلا) الذي ينتج أفخر درجات التمر المبروم، وهو درة تاج الإنتاج الزراعي بالعلا.

مقالات مشابهة

  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • ختام المؤتمر الدولى الثالث للنخيل بالغردقة
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة