بوابة الوفد:
2024-09-18@10:43:35 GMT

إتاحة مكالمات WIFI في مصر قريبًا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تعتزم شركات الاتصالات الأربع العاملة في مصر تقديم خدمة مكالمات الـ"الواي فاي" المعروفة باسم "Wifi Calling" تمهيداً لإطلاقها قبل نهاية العام الجاري.

أكدت هذه الأنباء مصادر لموقع الشرق بلومبرج وفضلت عدم الإفصاح عن اسمها.

تقدمت شركات المحمول الأربع العاملة بالسوق المحلي،  وهي "فودافون مصر"، و"أورنج"، و" إي آند مصر"، و"المصرية للاتصالات" العام الماضي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتصوراتها ومقترحاتها عن الخدمة لإقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية الخاصة بها.

تعني تقنية مكالمات الـ"الواي فاي"، إجراء مكالمات المحمول التقليدية لكن باستخدام الاتصال عبر شبكة WIFI، بدلاً من الاتصال عبر شبكة المحمول، بحيث يستطيع المستخدم من خلال شبكة إنترنت أرضي أن يستفيد من خدمة المكالمات.

يعد الهدف من الخدمة الجديدة هو "تقوية الإشارة داخل المنازل، ومخصصة للحد من ضعف التغطية في الأماكن المزدحمة والمباني المرتفعة، وستكون الخدمة بنفس سعر المكالمات التقليدية طبقاً لنظام محاسبة كل مشترك.

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول وسط ارتفاع نسب تشبع السوق، ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تسهيلات ملف التصالح على مخالفات البناء.. تقنين الجراجات وقيود الارتفاع

تيسيرات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء أعلنت عنها وزارة التنمية المحلية من أجل التسهيل على المواطنين وتسريع وتيرة تقديم طلبات التصالح والبت فيها.

إجراءات التصالح الجديدة

تستهدف الإجراءات التسهيل على المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، ولائحته التنفيذية.

وتضمنت التوجيهات الجديدة إلغاء رد جهات الولاية من شهادة البيانات، حيث ستتولى الجهة الإدارية الحصول على الموافقات والتنسيق مع جهات الولاية بدلًا من المواطن.

وتم إتاحة استعلام بيان جهة ولاية للمواطن مجانا في المراكز التكنولوجية، بالإضافة إلى التسهيل في إجراءات المراجعة بالتنسيق مع إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

إتاحة التصالح على الجراجات

تم إتاحة التصالح على الجراجات وفقا لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع.

كما تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة للمواطنين تيسيرا عليهم.

ومنحت وزارة التنمية المحلية مهلة للمواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقا للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقي الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد عن 30 يوما من تاريخ إبلاغهم.

وشكلت وزارة التنمية المحلية، لجنة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم فيما يخص إجراءات التصالح لسرعة الإنجاز ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء والمراكز وفقًا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيًا لقياس معدل الانجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وحثت وزيرة التنمية المحلية جميع المواطنين أصحاب المباني والوحدات المخالفة بسرعة التقدم للتصالح عليها للحفاظ على ممتلكاته وثروتهم العقارية بالإضافة لحصول الدولة على حقوقها والتي ستعود مرة أخرى للمواطنين في شكل مشروعات تنموية وخدمية في كافة القطاعات المعيشية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • شركات المحمول تبحث زيادة أسعار الخدمات
  • تسهيلات ملف التصالح على مخالفات البناء.. تقنين الجراجات وقيود الارتفاع
  • متاح الآن.. كل ما تريد معرفته عن التصالح على الجراجات
  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • إي آند..تكشف موعد إطلاق شرائح eSim وتفعيل مكالمات الواي فاي لعملائها في السوق المصري