قال خفر السواحل الصيني إن سفينة تابعة لخفر السواحل الفيلبيني تسببت في حدوث احتكاك مع سفينة صينية في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين في المياه بالقرب من شيانبين جياو، قبل أن تتابع في وقت لاحق توغلها في مياه رنآي جياو.

وأضاف المتحدث باسم خفر السواحل الصيني قان يوي أن السفينة التابعة لخفر السواحل الفيلبيني تجاهلت في الساعة 3:24 فجرا التحذيرات المتكررة من الجانب الصيني وأبحرت عمدا بشكل خطير نحو سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني كانت في مهمة إنفاذ للقانون البحري، ما أدى إلى حدوث احتكاك مع السفينة الصينية، مؤكدا أن المسؤولية عن الحادث تقع بالكامل على عاتق الجانب الفيلبيني.

وذكر قان أنه وفي نحو الساعة السادسة صباحا، تحدّت سفينة خفر السواحل الفيلبيني تحذيرات الجانب الصيني وتجاهلت مراقبة الطريق، وتوغلت إلى مياه رنآي جياو.

وأضاف أن الاستفزازات المتكررة من الجانب الفيلبيني انتهكت بشكل خطير سيادة الصين وألحقت الضرر بالسلام والاستقرار في المنطقة، وحثّ الجانب الفيلبيني على وقف مثل هذه الاستفزازات فورا، وإلا فإنها ستتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عواقب ستنتج عن مثل هذه الانتهاكات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خفر السواحل الصيني الصين خفر السواحل الصینی

إقرأ أيضاً:

حالة طوارئ.. مدن صينية ترفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"

تعمل المدن الواقعة شرقي الصين حاليا على رفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"، قبيل وصوله المتوقع خلال الليل.
وأفادت وكالة بلومبرج للانباء اليوم الأحد بأنه من المتوقع أن يضرب إعصار "بيبينكا" المناطق الواقعة على طول شنغهاي بودونج ومدينة تشوشان في إقليم تشجيانج، قبل فجر يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة مصرع 74 شخصًا في فيضانات ميانمارإلقاء القبض على 6 أجانب في فنزويلا بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس مادورووكانت شنغهاي بدأت استجابة طارئة عالية المستوى للإعصار في الساعة الثانية مساء بالتوقيت المحلي، ويشمل ذلك تعليق بعض خدمات السكك الحديدية وإغلاق بعض الطرق السريعة، بحسب ما أوردته خدمات الأرصاد الجوية في شنغهاي.

أكثر من 233 قتيل وآلاف المشردين! #إعصار_ياجي يضرب #فيتنام بقوة ودول العالم تتدخل لتقديم المساعدات العاجلة#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/9TACzJ9uag pic.twitter.com/PUpheVTzBY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024إلغاء الرحلات الجويةوأصدرت مدينة نينجبو في شرق الصين ثاني أعلى تحذير من الإعصار عند الساعة العاشرة صباحا، بحسب ما نقلته صحيفة "كايليان" اليوم الأحد عن معلومات صادرة عن هيئة مكافحة الكوارث المحلية.
وعلى صعيد متصل، أوقفت مدينة "ديزني لاند" في شنغهاي عملياتها بدءا من الساعة الخامسة من مساء أمس السبت، وتعتزم استئنافها بعد غد الثلاثاء، بحسب بيان نشر على موقعها الإلكتروني.
وجرى إلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى عدد من المدن، ومن بينها شنغهاي ونينجبو.

مقالات مشابهة

  • مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة في الخليل
  • حالة طوارئ.. مدن صينية ترفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة حامل في الخليل
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • الجيش الصيني: القوات الصينية ستحمي السيادة الوطنية وسلامة الأراضي بحزم وحسم وقوة
  • توقيع إتفاقية يمنية صينية في الرياض بشأن هذا الأمر
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية
  • الداخلية: اختتام فعاليات تمرين لخفر السواحل وجناح الطيران والقوة البحرية