تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين الموافق 19 أغسطس، مع تأثر معنويات السوق بمخاوف من ضعف الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في حين يركز المستثمرون على تقدم محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وهو ما قد يقلل المخاطر على الإمدادات.
ووفق لوكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو 0.

2 % إلى 79.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 0032 بتوقيت جرينتش، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.2 % إلى 76.52 دولار للبرميل.

تباطؤ الناتج الصناعي ف الصين وارتفاع معدلات البطالة 

وانخفض الخامان القياسيان من النفط نحو 2 % يوم الجمعة الماضي مع تخفيف المستثمرين توقعاتهم بشأن نمو الطلب من الصين، لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي تباطؤ التضخم وقوة الإنفاق في قطاع التجزئة .
فيما أظهرت بيانات من الصين يوم الخميس أن اقتصادها فقد زخمه في يوليو، مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الناتج الصناعي وارتفاع معدلات البطالة، وأثار ذلك مخاوف بين المتعاملين بشأن انخفاض الطلب من الصين، حيث خفضت المصافي من النفط بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.
وفي هذه الأثناء، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب أمس الأحد في جولة أخرى في الشرق الأوسط للضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، لكن حماس أثارت الشكوك حول المهمة باتهام إسرائيل بتقويض جهوده.
ولم تنجح الدول الوسيطة (قطر والولايات المتحدة ومصر) حتى الآن في تضييق فجوة الخلافات بدرجة كافية للتوصل إلى اتفاق خلال أشهر من المفاوضات المتقطعة، واستمر العنف دون هوادة في غزة أمس الأحد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط التعاملات الآسيوية أكبر مستورد للنفط الشرق الأوسط رويترز الصين أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي بلينكن غزة وقف لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية

ليبيا – استقرت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، حيث عوض انخفاض الصادرات الليبية عن مؤشرات تفاقم الركود الاقتصادي في الصين.

وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.48% إلى 68.98 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.28% إلى 71.81 دولار للبرميل.

ويوم الجمعة الماضي، أنهت عقود “برنت” التداولات عند 71.61 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.5% عن سعر التسوية الذي قبله، فيما أغلقت عقود الخام الأمريكي عند 68.65 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.45%.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • تقرير يكشف توقعات الطلب على الغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • شركات كبرى على وشك الانهيار تحت وطأة تراجع الأسعار
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي