تحمل الأنظمة الغذائية النباتية الكثير من الفوائد الرائعة للجسم، ولكنها قد تسبب نقصا في عناصر غذائية ضرورية، ينبغي الدراية بها.

وقال خبير التغذية كريس دوبرلي: "إن النظام الغذائي النباتي الغني بمضادات الأكسدة وحمض الفوليك والمغنيسيوم، يدعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي، وهذا بدوره يمكنه أن يحسن صحة الأمعاء بشكل عام والرفاهية العقلية عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

وتعزز الأطعمة النباتية المتنوعة توازن ميكروبيوم الأمعاء، ما يشجع على إنتاج النواقل العصبية مثل السيروتونين، هرمون "الشعور بالرضا"، والذي يمكن أن يحسن مزاجك".

ويضيف: "ومع ذلك، يجب أن يكون الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا على دراية بنقص المغذيات المحتمل، مثل فيتامين B12 والحديد والزنك، حيث تساعد أيضا على الحفاظ على صحة الأمعاء ومنع مشاكل مثل ضبابية الدماغ وتعكر المزاج".

وينصح دوبرلي النباتيين بضرورة تناول مجموعة متنوعة من البروتينات النباتية في نظامهم الغذائي، بما في ذلك البقوليات والتوفو والأرز البني والكينوا والمكسرات، لدعم احتياجاتهم الغذائية.

ويوضح قائلا: "يلعب البروتين دورا كبيرا في عملية التمثيل الغذائي ووظيفة المناعة ونمو العضلات. ويساعد تناول الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين بانتظام على تلبية هذه الاحتياجات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنظمة الغذائية النباتية النظام الغذائي النباتي مضادات الأكسدة حمض الفوليك

إقرأ أيضاً:

5 خدمات بنكية متاحة مجانا خلال إجازة مولد النبي.. تعرف عليها

رغم إغلاق البنوك خلال إجازة المولد النبوي، لا يزال بإمكان العملاء الاستفادة من مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والآلية المتاحة على مدار الساعة، توفر البنوك العديد من الحلول الرقمية التي تسهّل على العملاء إدارة حساباتهم، وإجراء معاملاتهم المالية، دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

في هذا التقرير، نستعرض خمس خدمات مصرفية يمكن للعملاء استخدامها خلال فترة الإجازة.

1. السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي

تتوفر ماكينات الصراف الآلي للعملاء على مدار 24 ساعة للسحب أو الإيداع، ما يضمن استمرارية الوصول إلى الأموال حتى خلال أيام العطلات.

2. دفع الفواتير وتحويل الأموال باستخدام المحفظة الذكية

يمكن استخدام المحفظة الذكية لتسديد الفواتير المنزلية أو تحويل الأموال إلى حسابات أخرى، سواء عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات البنوك الرسمية.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري، لإجراء التحويلات المالية بسهولة وسرعة.

3. إدارة الشهادات والودائع عبر الإنترنت

من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، يمكن للعملاء شراء أو كسر شهادات الادخار أو الودائع في أي وقت، دون الحاجة إلى التوجه إلى الفروع.

4. التحويلات النقدية عبر التطبيقات

تتيح التطبيقات الرسمية للبنوك وتطبيق «انستا باي» إجراء التحويلات النقدية بين الحسابات بشكل سريع وآمن، مما يجعل المعاملات المالية ممكنة حتى في أيام الإجازات.

5. مراجعة الحسابات والتقدم للحصول على قروض

يمكن للعملاء مراجعة أرصدة حساباتهم وتقديم طلبات الحصول على قروض عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، دون انتظار انتهاء الإجازة.

مع التطور الكبير في الخدمات المصرفية الإلكترونية، لم تعد أيام العطل تشكل عائقا أمام العملاء لإدارة أمورهم المالية، وتتيح هذه الخدمات الرقمية سهولة ومرونة، في التعامل مع الحسابات والمعاملات اليومية من أي مكان وفي أي وقت.

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • ضوابط ممارسة الداية لمهنة التوليد فى القانون.. تعرف عليها
  • 6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها
  • الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • 5 خدمات بنكية متاحة مجانا خلال إجازة مولد النبي.. تعرف عليها
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • أمراض يزداد خطر الإصابة بها في فصل الخريف.. تعرف عليها
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها