جريدة الوطن:
2024-07-03@16:49:52 GMT

توسيعا لخيارات المسكن الملائم

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

ضِمْنَ حرص سلطنة عُمان على تمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم، تأتي خدمة «خطِّط أرضك» التي أطلقتها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتُمثِّلَ خيارًا إسكانيًّا للمستحقِّين لمنح الأراضي السَّكنيَّة الحكوميَّة، في المناطق التي لا تتوافر بها مخطَّطات سكنيَّة متاحة خارج نطاق التخطيط الحضري، وضِمْنَ مقرِّ الإقامة حسب البيانات من الأحوال المدنيَّة.


ومن خلال التكامل مع الخدمات الأخرى مِثل «اختر أرضك» و«اقتنِ أرضك» و«صروح» تعمل هذه الخدمة التي تأتي أيضًا ضِمْنَ رحلة التحَوُّل الرَّقمي للوزارة على توفير خيارات إسكانيَّة متنوِّعة، واستغلال الأماكن ذات الطبيعة الطبوغرافيَّة، وتعزيز الروابط الأُسريَّة والاجتماعيَّة.
وتوفِّر أُسُس وضوابط الحصول على خدمة (خطِّط أرضك) المسكن الملائم من خلال تحديد القرى التي يُمكِن تقديم طلب الخدمة بناء على عدم وجود مخطَّط متاح بالقرية، وطبيعة المنطقة الطبوغرافيَّة التي لا يُمكِن التوسُّع في مخطَّطاتها، وأن تتوافرَ الخدمات الأساسيَّة بالموقع المراد تخطيطه بحدٍّ أدنى الطُّرق وخدمتَا الكهرباء والماء. كما أنَّ الخدمة متاحة لمستحقِّي منح الأراضي السَّكنيَّة الحكوميَّة وفق الضوابط والشروط المعمول بها.
كما أنَّ تقديم الطلبات إلكترونيًّا والحصول على الموافقة المبدئيَّة خلال مدَّة لا تتجاوز (5) أيَّام عمل يُعدُّ ضِمْنَ إجراءات التيسير التي يُتيحها التحَوُّل الرَّقمي.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي للمرضى من أبناء المحافظة، خلال شهر يونيو المقضي، من خلال إدارة الكلى الصناعي بالمديرية، وذلك في إطار دعم ورعاية المرضى ذوي الأمراض المزمنة.

تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّه جرى تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى من خلال وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة، وبجهد أبنائها المخلصين من الطاقم الطبي، مع التأكيد على تفعيل عيادات الكشف المبكر على أمراض الفشل الكلوي، والحد من حدوثه، بجانب استمرار حملات التوعية الصحية والإرشادات الطبية.

توفير المستلزمات والأدوات الطبية

وأشار وكيل الوزارة، في بيان، إلى أنّه يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ على مدار الساعة، والاطمئنان على توفير المستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مع التأكيد على حُسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة
  • اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة في رأس الخيمة
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • مهرجان نبتة بالعلمين.. 4 فوائد لمشاركة الأطفال في الأنشطة التفاعلية
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024