تشارك مزرعة "ستيرن فالكون" النمساوية للسنة الثانية على التوالي في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بعد نجاحها في بيع كامل إنتاجها العام الماضي في المزاد الذي يقام في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض، حتى 24 أغسطس الحالي.

وتعرض المزرعة 16 صقرًا من الأنواع التي لاقت رواجًا واسعًا عند هواة الصقارة العام الماضي.


وأوضح وكيل المزرعة حزام عبود العجمي، أن المزرعة النمساوية استعدت للمزاد منذ بداية العام عبر توجيه إنتاجها نحو الأنواع التي يفضلها الصقارون السعوديون والخليجيون، وهي "جير بيور، وجير شاهين، وحر"، مشيرًا إلى أنها فئات سريعة، ويرغبها الصقارون المشاركون في سباقات الملواح.

أخبار متعلقة جدة.. ضبط 12 طنًا من اللحوم الفاسدة في حي الفضيلةطقس الاثنين.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياضاختلاف الأسعار

وأوضح العجمي أن أسعار الصقور لدى "ستيرن فالكون" تختلف من صقر إلى آخر، ولا يمكن تحديدها أو تثبيتها، وأن الصقارين يفضلون تدريب الفرخ على السباقات باكرًا، استعدادًا لسباق الملواح، وكأس النادي، ومهرجان الملك عبدالعزيز، وكأس العلا للصقور، بالإضافة إلى السباقات التي تقام في عدد من مناطق المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مزرعة ستيرن فالكون النمساوية تعرض صقورها السريعة في المزاد الدولي - واس
ونقل العجمي إشادة أصحاب المزرعة في النمسا بما يقدمه نادي الصقور السعودي من تسهيلات للوصول إلى مقر المزاد، والاهتمام الذي يولونه لصقورهم في أثناء نقلها جوًا وبرًا، مشيدًا بأمان المنصة عند بيع الصقور وتوثيق البيع وإنهاء الإجراءات المالية.

منصة دولية موثوقة

ويعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الحدث الأكبر من نوعه عالميًا، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، لاستدامة الموروث وتوفير خيارات متعددة للصقارين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 نادي الصقور السعودي المزاد الدولی

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024

سجلت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين، 16 سبتمبر 2024، استقرارًا عند مستويات مرتفعة نسبيًا بعد الزيادة الأخيرة التي شهدتها الأسواق. 

هذا الاستقرار يعكس تأثير ارتفاع أسعار الكتاكيت الذي وصل إلى 42 جنيهًا على أسعار المنتجات النهائية. 

 نعرض تفاصيل أسعار الفراخ والبيض والبط، بالإضافة إلى توقعات السوق المستقبلية.

أسعار الفراخ اليوم

الفراخ البيضاء: سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المزرعة 75 جنيهًا، بينما يتراوح السعر للمستهلكين بين 87 و88 جنيهًا. يشير هذا إلى زيادة قدرها أكثر من 5 جنيهات للكيلو خلال أسبوع، مما يعكس تأثير ارتفاع أسعار الكتاكيت.

الفراخ الساسو: استقرت أسعار الفراخ الساسو عند 100 جنيه للكيلو في المزرعة، بينما يصل سعر الكيلو للمستهلكين إلى 120 جنيهًا.

الفراخ البلدي: سجل سعر كيلو الفراخ البلدي داخل المزرعة 115 جنيهًا، في حين يتراوح السعر للمستهلكين بين 122 و125 جنيهًا.

أسعار البانيه

سعر كيلو البانيه اليوم بلغ 210 جنيهًا. يُلاحظ أن هناك اختلافًا في السعر بناءً على التاجر والمنطقة السكنية.

أسعار البيض

البيض الأحمر: سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 157 جنيهًا في المزرعة، بينما يصل سعرها للمستهلكين إلى 175 جنيهًا.

البيض الأبيض: بلغت أسعار البيض الأبيض 153 جنيهًا في المزرعة، وسعر الكرتونة للمستهلكين 175 جنيهًا.

البيض البلدي: وصل سعر البيض البلدي للمستهلكين إلى 180 جنيهًا.

أسعار البطالبط الفرنسي: يتراوح سعر كيلو البط الفرنسي من 60 إلى 65 جنيهًا.البط المولار: يتراوح سعر كيلو البط المولار بين 65 إلى 75 جنيهًا.البط المسكوفي: سجل سعر كيلو البط المسكوفي 100 جنيه.توقعات أسعار الدواجن

قال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هناك زيادة طفيفة في أسعار الدواجن داخل المزرعة هذا الأسبوع بسبب ارتفاع أسعار الكتاكيت. 

ومع ذلك، أكد الزيني أن الوضع في السوق مستقر وأن هناك اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن.

 كما توقع أن يشهد السوق انخفاضًا في الأسعار بدءًا من نوفمبر المقبل، بفضل الإنتاج الجديد في السوق المحلية والذي سيؤدي إلى توازن أفضل بين العرض والطلب.

مقالات مشابهة

  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  •  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
  • الرياض تتصدر والشرقية بالمركز الثالث.. 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال عام
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري
  • 140 ألف درهم تعويضاً عن موت الأشجار والنخيل