نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة (47 - 48) درجة مئوية.
وتبدأ الحالة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساءً، على الأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.أمطار رعديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، في مناطق المملكة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.


أخبار متعلقة استقبال أكثر من 18 الف متدرب بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالشرقيةبمساحة 21 ألف م2.. إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان في الخبرفي حين تتهيأ فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كذلك على أجزاء من مناطق نجران والمدينة المنورة وحائل.

تستمر حتى الـ5 مساء.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من استمرار #الموجة_الحارة على منطقة #الرياض اليوم الاثنين
للتفاصيل | https://t.co/G0vkDX8TyV#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/6YQodBKPVZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2024
كما يستمر نشاط الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير وجازان، يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
ولا يُستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير والباحة.
ويبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على مناطق الرياض والقصيم والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على الدمام الموجة الحارة على الشرقية

إقرأ أيضاً:

7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من المناطق اليوم الاثنين.
وتشهد مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك رياحًا شديدة، يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كيلومترًا/ساعة.أماكن الرياح الشديدةمكة المكرمة: الكامل وخليص والجموم وبحرة والعاصمة المقدسة والشعيبة والليث.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخيةإضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاريالمدينة المنورة: الرايس وينبع.
تبوك: الوجه وأملج.

الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #الحناكية #المهد
للتفاصيل https://t.co/rr6RpZPPpM #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/kZWRVj1NWq— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 15, 2024أتربة مثارةكما تشهد مناطق المدينة المنورة ونجران وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية، أتربة مثارة اليوم الاثنين.
وتصاحب الأتربة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.أماكن الأتربةالمدينة المنورة: وادي الفرع والحناكية ووادي فرع والعلا وخيبر.
نجران: شرورة.
حائل: الحائط والسليمي والشملي.
تبوك: تبوك.
الجوف: القريات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا.
الحدود الشمالية: العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر.

مقالات مشابهة

  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • تحذير من طقس أول أيام الربيع.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • انقطاع الكهرباء عن بعض قرى المنيا للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة