صحيفة عاجل:
2024-09-16@21:33:06 GMT

أمانة الشرقية تطرح فرصة استثمارية في الخبر

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

طرحت أمانة المنطقة الشرقية أمس، فرصة استثمارية لإنشاء مشروع مستشفى لعلاج الإدمان والرعاية والتأهيل للحالات النفسية، بمساحة 21 ألف متر مربع في محافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية في المنطقة الشرقية وتعزيز جودة الحياة وتحقيق مفهوم كفاءة الانفاق والاستدامة المالية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات، عبر طرح المشاريع والمبادرات الاستثمارية الريادية والنموذجية.


وأكدت أمانة الشرقية إلى أن المشروع يأتي امتدادًا لجهود الأمانة في تنشيط الحركة الاقتصادية، ودعم المستثمرين ورواد الأعمال بالمنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أخبار السعودية الفرص الاستثمارية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، بدء إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، لعرضها على المستثمرين السياحيين المحليين والأجانب، حيث تُعد وجهة سياحية واعدة.

وتقع شبه جزيرة رأس بناس على ساحل البحر الأحمر، حيث تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد لنحو 50 كيلومتراً داخل مياه البحر.

وتتمتع المنطقة بواجهة بحرية مميزة، إلى جانب موقعها الجغرافي وقربها من كل المدن الحيوية، كما أنها تبعد عن مدينة الأقصر 356 كيلومتراً، بحسب موقع "مصراوي".


وبحكم موقعها فإن المنطقة تعتبر من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية في العالم، حيث توجد بها نقاط للغوص، وتمتاز المنطقة بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام، وهي قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً في البحر الأحمر.
وتقدر قيمة مخزون الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان، التي تمّ حصرها، وسيتم طرحها تباعاً بتريليوني جنيه.
وجاءت الخطة ضمن تحرك للحكومة المصرية لتطوير المناطق الساحلية في مصر، وبعد عدة أشهر من توقيع صفقة استثمار عقاري كبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.
ويرى الخبير الاقتصادي علي الإدريسي، أن منطقة رأس بناس تمثل موقعاً استراتيجياً على البحر الأحمر، وأن استعداد مصر للدخول في صفقة تطوير منطقة رأس بناس خطوة مهمة، قد تعزز ثقة الاستثمار الأجنبي، وتترك آثاراً اقتصادية إيجابية.

وأشار إلى أن رأس بناس تتمتع بموقع استراتيجي على البحر الأحمر، مما يجعلها مركزاً مهمًا للتجارة الدولية، والنقل البحري، والنشاط السياحي، بحسب موقع "صدى البلد".
ولفت إلى أن تطوير البنية التحتية في رأس بناس سيجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات السياحة، والنقل، والصناعة، وخاصة الصناعات المرتبطة بالطاقة، وتحفيز التجارة الدولية.

مقالات مشابهة

  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • الذهب يواصل استقراره في مصر: فرصة استثمارية وسط هدوء عالمي