كتب- محمد صلاح

وقع الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط والمهندس محمد أحمد عسل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، عقد تحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية أو إحدى هذه الخدمات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ .

جاء ذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة والمحاسب رمضان محرز نائب تجاري بالشركة والدكتور محمد حسين رئيس القطاع القانوني و المهندس عماد شطا رئيس قطاع الكهرباء بدمياط.

وأشار محافظ دمياط، إلى أنه بموجب البروتوكول الذي جاء طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١١١٤ لسنة ٢٠٢٤، ستتولى شركة توزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة توريد كافة الرسوم المحصلة إلى صندوق النظافة بالمحافظة المنشأ وفقًا للمادة رقم ٣٥ من القانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتنظيم إدارة المخلفات ، حيث أشار أيضًا أنه ووفقًا للقرار فقد تم تحديد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية.

حيث أنه بالنسبة إلى الوحدات السكنية يتم تحصيل رسوم خدمة شهرى من كل وحدة لديها استهلاك كهرباء فيصبح رسم الخدمة الشهرى بالوحدات بالعزب والنجوع ٣ جنيهات ، وبالنسبة للوحدات بالقرى ١٠ جنيهات، وبالمدن ١٥ جنيهاً و بالمدينة عاصمة المحافظة والاحياء ٢٠ جنيهًا.

كما أوضح أنه بالنسبة للوحدات التجارية فقد تم تحديد رسم ٣٠ جنيهًا داخل العزب والنجوع و٤٠ جنيهًا بالقرى و أيضًا ٥٠ جنيهًا بالمدن و ٦٠ جنيهًا بالمدينة عاصمة المحافظة والأحياء.

وأكد الدكتور أيمن الشهابي، أن شركة الكهرباء ستتولى تحصيل المبالغ من المستهلكين على فواتير الكهرباء، مشيرًا إلى أن الاتفاق يأتي في إطار الجهود المبذولة ضمن ملف المخلفات الصلبة وتقديم خدمات متكاملة للمواطنين والحفاظ على البيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء المخلفات البلدية رسوم خدمات فواتير الكهرباء محافظ دمیاط جنیه ا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، والتنسيق بين مستشفيات جامعة جنوب الوادي و مديرية الصحة والسكان، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة منى شحات عضو مركز ضمان الجودة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على أهمية دور الجامعة وكلياتها المتخصصة بما تمتلكه من إمكانيات علمية رفيعة المستوى مؤهلة للمشاركة الإيجابية والتعاون المثمر والبناء، كبيت للخبرة فى إعداد دراسات الجدوى مما ﻳﻌﺰﺯ ﻣﻦ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ لأهداف الخطة الاستثمارية، و الاستعانة بالمتخصصين من ذوى الخبرة للمشاركة فى أعمال تطوير وتجميل عدد من المحاور والميادين بمدينة قنا بشكل حضارى، وفقًا للخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية وضع خريطة خدمات صحية متكاملة، ومشتركه بين المستشفيات الجامعية و التابعة لمديرية الصحة، مع تحديد الخدمات المقدمة والتخصصات الطبية المتاحة بناءً على احتياجات المرضى، من خلال توثيق بروتوكول تعاون مشترك، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الإستفادة القصوى من جميع الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.

كما أعرب رئيس جامعة جنوب الوادى، عن شكره وتقديره لجهود محافظ قنا نحو تنفيذ العديد من مشروعات التنمية المستدامة في كافة المجالات المتنوعة، وحرصه على التعاون الدائم والمثمر مع الجامعة، مؤكدا حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة، بما تمتلكه من الخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية والتى يمكن الاستعانة بها لتطوير الأقسام المختلفة داخل مستشفيات وزارة الصحة، مما يساهم فى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • انقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت بمدينة الأبيض غربي السودان
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك