قال حزب الله اللبناني، إنه تصدى بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية لمحاولة تسلل مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي إلى حرش حدب عيتا.

وذكر بيان للحزب، "تصدينا لجنود إسرائيليين حاولوا التسلل لحرش حدب عيتا وأجبرناهم على التراجع وأوقعنا فيهم إصابات".

وفي وقت سابق أعلن الحزب تنفيذ عدد من العمليات ضد مواقع وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية خلال يوم الأحد، طالت: "موقع الراهب"،"كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، "جل العلام"، "المالكية"، ثكنة "زرعيت"،  "زبدين"، "رويسة القرن"،  "المرج"، "مسكاف عام"، مستوطنة "شتولا" وتدمير التجهيزات التجسسية في ‏"رويسات العلم".



من جانبها تحدثت وسائل إعلام عبرية عن اندلاع حرائق في مستوطنة "بيت هلل"، من جراء سقوط صواريخ فيها، مضيفةً أنّ صاروخا سقط في مستوطنة "معيان باروخ" في الشمال.



وفي وقت سابق، أعلن مركز عمليات طوارئ التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن غارة إسرائيلية على منزل في بلدة شبعا (جنوبا) أدت إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح استدعت إدخالهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كما أفاد الحزب باستهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع "رويسات العلم" في تلال "كفرشوبا" اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها بصورة مباشرة، ‏ما أدى إلى تدميرها.‏

وأعلن عن استهداف عناصره موقع "المرج" بالأسلحة ‏الصاروخية و"أصابوه إصابة مباشرة"، وثكنة "زرعيت" بقذائف المدفعية، ‏وتحقيق "إصابة مباشرة". ‏

وفي ذات السياق، استشهد شخص، الأحد، بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة شبعا جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة شبعا، ما أدى إلى استشهاد شخص واحد.



من ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية كثفت من تحليقها الليلة الماضية وحتى صباح الأحد، فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

وفي بيان منفصل، قال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية، الأحد، إن "غارة إسرائيلية ثانية استهدفت اليوم بلدة عيتا الشعب بقضاء صور جنوبي لبنان، وأسفرت عن إصابة مواطنين اثنين بجروح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله جنوبي لبنان غزة حزب الله جنوب لبنان عملية تسلل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، قصف مواقع مدفعية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في «الزاعورة»، بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد حزب الله، استهداف مقر «لواء حرمون» في ثكنة معالية جولاني، فضلًا عن أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنود بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة دقيقة.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن حزب الله، الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024: «استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة»

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال، مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي
  • بعد ظهر اليوم.. هذا ما استهدفه حزب الله
  • حزب الله: استهدفنا الاحتلال في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله يعلن استهدافه مرابض الاحتلال في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة 4 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف بلدة العديسة
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان