غزة - صفا

حذرت الخدمات الطبية الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، من توقف مركبات الإسعاف بسبب نقص الوقود وعدم إدخال الكميات اللازمة منه لتشغيل تلك المركبات، مطالبة العالم بإدخال مركبات جديدة.

وقالت الخدمات الطبية في تصريحات صحفية لمديرها في غزة "إن 3 مركبات إسعاف توقفت عن العمل مؤخرا نتيجة نقص الوقود" منوهًا إلى أن جميع المركبات متهالكة.

وحذر مدير الخدمات الطبية من كارثة فعلية في حال لم يتم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مركبات الإسعاف، لافتًا النظر إلى أن الجهات الطبية والإغاثية لن يكون بمقدورها نقل الشهداء والجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الخدمات الطبية نقص الوقود كارثة الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

حرارة جسم الإنسان كافية لتشغيل المصابيح

البلاد ــ وكالات

طُوِّر في واشنطن جهاز مرن، وقابل للارتداء يحول حرارة الجسم إلى طاقة كهربائية لتشغيل أجهزة إلكترونية صغيرة؛ مثل البطاريات والمصابيح المضيئة LED.

وبحسب الباحثين من جامعة واشنطن، سيمكن هذا الجهاز فور وضعه على الجلد، من إضاءة مصباح باستخدام حرارة الجسم فقط، وهو إنجاز لم يكن ممكناً من قبل باستخدام الأجهزة التقليدية.

وصمم الفريق البحثي الجهاز ليتلاءم بشكل مثالي مع شكل ذراع الشخص، ويظل فعالاً حتى بعد تعرضه للثقب أو التمديد المتكرر، كما يتميز الجهاز بمرونته الفائقة مقارنة بالأجهزة التقليدية الصلبة والهشة، التي تعتمد على الحرارة لتوليد الكهرباء.

وليس من الضروري أن يظل الجهاز على أذرع البشر فقط، حيث يمكن أن يستخدم في تطبيقات متنوعة؛ مثل تثبيته على الأجهزة الإلكترونية التي ترتفع حرارتها أثناء التشغيل؛ كخوادم مراكز البيانات، للاستفادة من الحرارة المهدرة في تشغيل مستشعرات لمراقبة درجة الحرارة والرطوبة، ما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة. وأشار الباحثون إلى أنه يمكن استخدام هذا الجهاز لتسخين أو تبريد الأسطح، ما قد يفتح الباب لاستخدامه في تقنيات الواقع الافتراضي وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء لخلق إحساس بالحرارة أو البرودة على الجلد، وتعزيز راحة المستخدمين لهذه الأجهزة بطرق جديدة ومبتكرة.

مقالات مشابهة

  • إدخال 37 ألف لتر وقود لمدينة غزة وشمالها
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • توقف الطيران بمطار سبها بسبب غزارة الأمطار
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع "العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير" في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • حرارة جسم الإنسان كافية لتشغيل المصابيح
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008