الجديد برس:

وقع الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، مرسوماً يحظر تصدير الفحم إلى “إسرائيل”، للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحرب على غزة.

وقال الرئيس بيترو معلقاً: “الإسرائيليون يصنعون، بالفحم الكولومبي، القنابل لقتل أطفال فلسطين”.

وأكد بيترو، منذ بداية الحرب على غزة، مراراً أن “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية، داعياً دول العالم إلى وضع حد لانتهاكات نتنياهو، وفق تعبيره.

كما أعلن، في نهاية فبراير الماضي، تعليق صفقات شراء الأسلحة من “إسرائيل”، عقب مجزرة الطحين في غزة، حين استشهد 118 فلسطينياً، أثناء انتظارهم قافلة مساعدات قرب دوار النابلسي شمالي القطاع.

وفي سياق متصل، حذرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية من “الحظر الصامت” على الأسلحة، والمفروض على “إسرائيل”، وقالت إنه مضر بالأمن الإسرائيلي، وسبب أساسي يبطئ إنتاج الأسلحة.

وقالت إن احتمال إعلان بريطانيا وقف تراخيص تصدير بعض الأسلحة إلى “إسرائيل”، يشكل جزءاً من “الحظر الصامت وغير الرسمي على الأسلحة”، والذي فرضته الدول الغربية في الأشهر الأخيرة.

ولفتت الصحيفة، في كلامها، إلى التأخير في تصدير شحنات من المواد الخام، والأجزاء في الصناعات الحربية الإسرائيلية، والمستخدمة في إنتاج أسلحة الجيش الإسرائيلي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”

تشارك إيدج، المجموعة الرائدة عالميا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، للمرة الأولى في معرض أذربيجان الدولي الخامس للدفاع، والذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري في مركز باكو للمعارض.

وتعرض إيدج، على مدار ثلاثة أيام، العديد من منتجات التكنولوجيا الذكية المعدّلة، وفقا للمتطلبات التشغيلية المحددة للعملاء، وتشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة، وتقنيات الحرب السيبرانية، وأنظمة الصواريخ الجوية المتقدّمة.

كما تعرض، ضمن باقتها من الأسلحة الذكية، مجموعة “راش” من الذخائر الموجهة بدقة، ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز “شادو”، وعائلة “ديزرت ستينغ” من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعة “الطارق” من الذخائر المعيارية دقيقة التوجيه، التي أثبتت كفاءتها في القتال، وتعمل في كل الأحوال الجوية ليلا ونهارا.

وتعرض إيدج، في مجال الحرب الإلكترونية، منتجات وحلول متطورة ورائدة، على مستويات الحماية والوعي بالظروف المحيطة والتفوق المعلوماتي في بيئات عالية التعقيد، بهدف دعم مختلف المهام العسكرية والاستخباراتية، مثل “ACTIVECELL SAR” و”سكاي شيلد”، إضافة إلى عرض مجموعة من التقنيات والذخائر غير الفتّاكة، وباقة من الذخائر ذات العيار الصغير.وام


مقالات مشابهة

  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • ألمانيا تفرض "حظراً صامتاً" على تسليح إسرائيل
  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • إنتاج الفحم في الصين يرتفع.. ويفاقم مخاطر غاز الميثان
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل