تعرض منزلين متجاورين بمنطقة كفر عبد العزيز التابعة لحي ثانٍ بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية، لحالة من التصدع والانهيار الجزئي، وتم تأمين إخلاء السكان منهما دون وقوع أي إصابات.

 

وكانت غرفة الطوارئ بمحافظة الشرقية، قد تلقت إخطارًا بتصدع جزئي للمنزلين، وعلى الفور توجهت الأجهزة التنفيذية لمكان الحادث للمعاينة وعمل اللازم نحو إخلاء السكان من داخل المنزلين، وفحص حالة المنازل القريبة، للحيلولة من وقوع خسائر في الأرواح لا قدر الله.

 

وبالفحص والمعاينة، تبين أن المنزلين قديمين وهما متجاورين، وكل منزل مشيد من طابق واحد بالطوب اللبن، وتبين أن التصدع الذي أصاب المنزلين كان في واجهتهما فقط، مع ملاحظة وجود شروخ في الحوائط.

 

 وشكلت رئاسة حي ثانٍ الزقازيق برئاسة محمد أبو هاشم رئيس الحي؛ لجنة هندسية مهمتها الفحص الفني والهندسي للمنزلين والمنازل المجاورة، للتأكد من عدم وجود تأثير مباشر عليهم من جراء التصدع الذي أصاب المنزلين، وذلك خوفا على قاطنيهم والمارة في المنطقة، وتم مخاطبة مديرية التضامن الاجتماعي، لتقديم الدعم السريع للأسر المتضررة.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والتيسير عليهم للحصول على كافة الخدمات اليومية بسهولة ويسر، وذلك من خلال التوسع في إنشاء مجمعات خدمية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وخاصة كبار السن، وتوفيراً للوقت والجهد.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الإنشاء الجارية بمبنى رئاسة مدينة كفر صقر الجديد ومجمع خدمات المدينة والمُقام على مساحة 1000 م وبتكلفة 22 مليون جنيه بغرض ضم المصالح والمكاتب الحكومية في مكان واحد، لتوفير الوقت والجهد على المواطنين لإنهاء مصالحهم دون تحمل مشقة وأعباء التنقل من مكان لآخر للحصول على الخدمة.

تعرف المحافظ من صبحي الهادي رئيس مركز ومدينة كفر صقر عن مكونات المجمع، وتمت الإشارة إلى أن مجمع الخدمات الحكومية مُقام على مساحة 1000متر ومكون من 5 طوابق لتقديم كافة الخدمات الحكومية لأبناء المدينة والقرى التابعة لها، وذلك بمعرفة مديرية الإسكان بالشرقية وبتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه.

قام المحافظ بنفسه بمراجعة أعمال التشطيبات الجارية بالمجمع للتأكد من إلتزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات الفنية المحددة، ليُعرب المحافظ عن إستيائه لتأخر تنفيذ الأعمال وعدم تطبيق المواصفات القياسية في العمل، ويقرر إحالة المهندسة المسئولة عن تنفيذ المشروع والمشرفين الهندسيين للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم قائلاً «لن أسمح بأي إهمال أو تراخي في تنفيذ أي مشروعات خدمية وتنموية تمس المواطنين ونعمل جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لهم».

كلف المحافظ نائبته المهندسة لبنى عبد العزيز بحصر كافة الأعمال المنتهية والمتبقية بالمشروع، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ، لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تساهم في إسراع الخطى في تنفيذ الأعمال، ونهو المشروع ودخوله الخدمة، ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصدع إنهيار الزقازيق الشرقية التضامن الاجتماعي إصابات

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 

كرم المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، البطلة رحاب أحمد رضوان، ابنة قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير لحصولها على ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد نجاحها في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم.

كما كرم المحافظ اللاعبة منى أحمد، ابنة مركز فاقوس ولاعبة نادي أهلي فاقوس، لحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الهمم، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير، متمنيًا لهما استمرار التفوق الرياضي وحصد المراكز الأولى محليًا وعالميًا.

الدولة تولي اهتماما كبيرا في دعم قطاع الرياضة والرياضيين

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان وتطويره في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع، متمنيًا للبطلة مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة

أعرب المحافظ عن سعادته بهذا الفوز، الذي يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد رفع اسم مصر عاليًا، مشيرًا إلى أن الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات وحصد الميداليات ورفع اسم البلاد، وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

من جانبهما، أعربت اللاعبتان عن سعادتهما بتكريم المحافظ لهما وإهدائهما شعار المحافظة وشهادة تقدير، ما يمثل قوة دفع حقيقية لهما لمواصلة الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عاليًا.

مقالات مشابهة

  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • انهيار جزئى لمنور عقار خالى من السكان فى منطقة السيدة زينب دون إصابات
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع "العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير" في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • نائب محافظ الشرقية: اتخذنا كل إجراءات نقل مصابي حادث تصادم القطارين بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يصل لموقع حادث تصادم القطارين بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب