استغاث عدد من سكان مدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية في رسالة إلى خدمة شكاوى "بين الناس" التى يقدمها موقع "صدى البلد"؛ من انتشار الكلاب المسعورة بشكل كبير في المجاورات ١٠ و ١٢ و ١٦ و ١٧ و ٤٧ و ٤٨ ، مما يهدد سلامة سكان المنطقة.

 

وقال طلال مهدي أحد الأهالي في الرسالة: "نعاني نحن من انتشار الكلاب الضالة التي تتجول في مجموعات كبيرة وتفزع السكان، وتضطرنا للامتناع عن الخروج إلى الشارع بعد الغروب، بالإضافة إلى أنها تجعل النوم مستحيلا نظرا لنباحها المستمر طوال الليل".

 

وأضاف: "المطلوب القضاء على الكلاب الضالة، التي تتكاثر بسرعة، ومنها كلاب مسعورة، وتسبب الذعر للأهالي، خصوصًا أنها منتشرة علي الأرصفة وفوق السيارات ولا تفرق بين كبير وصغير أو ليل ونهار، ترعب المارة وأصوات نباحها غريبة ولا يمكن السير في الشوارع على مدار اليوم والإزعاج ليلا، وفى بعض الأحيان تقوم بمهاجمة المارة فتسبب لهم نوعا من الفزع والهلع والذعر".


وناشد المسئولين بالوحدات البيطرية ورئيس الحى ومحافظ الشرقية العمل على حل هذه المشكلة رأفة بالأهالي القاطنين في هذه المنطقة، والذين يخشون على أطفالهم أن تهاجمهم هؤلاء الكلاب الضالة عند ذهابهم إلى المدارس فى الصباح الباكر وأثناء الذهاب الى صلاة الفجر .


ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسؤولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسؤولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسؤولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكواهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاشر من رمضان الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

"الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة

نشرت المديرية العامة للجوازات الإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة بشأن بعض الخدمات في بوابة "مقيم" للخدمات الإلكترونية، وجاء أبرزها بخصوص فقدان الإقامة، والإجراءات التي يمكن اتخاذها حيال ذلك.وأوضحت أنه يمكن للمنشآت المشتركة في مقيم الإبلاغ عن فقدان الإقامة للمقيمين التابعين لها من خلال بوابة مقيمـ بالبحث عن مقيم وإضافة رقم الإقامة، وعرض ملف المقيم.فقدان الإقامة للمقيمينوبعد ذلك اختيار خدمات الجوازات ثم الإبلاغ عن فقدان الإقامة، ويمكن مراجعة أقرب فرع للجوازات لإصدار إقامة جديدة.
وفي حال تسجيل البلاغ إلكترونيًا لا يمكن إلغاؤه ولا يمكن استخدام الإقامة، ويلزم متابعة حالة البلاغ عبر بوابة مقيم لإعادة إصدارها.

أبرز الأسئلة الشائعة حول بعض الخدمات في بوابة مقيم
#الجوازات_في_خدمتكم pic.twitter.com/2x45Io43Pq— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) October 1, 2024

كما أوضحت "الجوازات" بعض الخدمات الأخرى، إذ أوضحت أن خدمة تعديل الاسم المترجم في بوابة مقيم تُمكن أصحاب المنشآت من تعديل الاسم المترجم للمقيم "بما يتوافق مع الاسم الأساسي" في حال وجود خطأ في الترجمة، وذلك لمرة واحدة فقط، وإتاحة طباعة الإقامة من خلال بوابة مقيم بعد التعديل، وتوصيلها عبر الناقل البريدي.

وبينت أن خدمة التنبيهات تتيح لصاحب المنشأة تلقي الإشعارات على الهاتف الجوال المستخدم في بوابة مقيم، ويجب على المستخدم تفعيل الخدمة أولًا، وتحديد رقم إقامة أو رقم حدود معين لوصول تنبيهات سفر المقيمين والزائرين في حالة الدخول والخروج من المملكة، وفي حالة عدم دخول المقيم للمملكة قبل انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وقبل انتهاء مدة الإقامة.أخبار متعلقة أبرز الأسئلة عن خدمة تجديد هوية مقيم عبر أبشرالجوازات توضح شروط خدمة تجزئة رسوم الإقامة على العمالة المنزليةللحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك

مقالات مشابهة

  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان
  • انتصارات أكتوبر والخداع الاستراتيجي
  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟