قال الإعلامي أحمد موسى، إن لبنان يعيش في ظلام دائم بسبب مشكلة في انقطاع شحنات الغاز المشغل للمحطات، لافتا إلى أن نقص الغاز والوقود أدى لقطع الكهرباء في مؤسسات حيوية مثل المطارات والشوارع والسجون والمستشفيات.

أحمد موسى يكشف التغيير بكليات القمة: "خريجو الأمن السيبراني بيتخطفوا" (فيديو) أحمد موسى يعرض ردود الفعل على قرار وزير التعليم لتطوير الثانوية العامة (فيديو)

وأشار "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، إلى أن المحطات المنتجة للكهرباء متوقفة، وهذا الأمر منذ أمس السبت، بالتزامن مع موسم السياحة في لبنان.

تهديدات تل أبيب

وأكد أحمد موسى أن تهديدات تل أبيب بضرب حزب الله أدى لمغادرة السياح، وتسببت في خسائر تصل لـ4 مليارات دولار.

واختتم أحمد موسى قائلا: وزير النفط اللبناني أعلن أن لبنان سيستمر في ظلام لـ5 أيام مقبلة، مستعرضا مشاهد من تأثر حركة الطيران في مطار بيروت.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى تهديدات تل ابيب ضرب حزب الله شحنات الغاز قطع الكهرباء أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

مصر تشتري شحنة جديدة من الغاز

مصر – كشفت مصادر تجارية لرويترز، امس الجمعة، إن مصر أرست بالكامل مناقصة لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب في الشتاء.

وأضافت أن المناقصة قد تم إرساؤها بعلاوة تتراوح بين 1.70 دولار و1.90 دولار فوق سعر الغاز القياسي في منصة تداول عقود الغاز (تي.تي.إف) الهولندية.

ومن بين الشركات التي فازت في المناقصة -التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول الأسبوع الماضي وأغلقت في 12 سبتمبر أيلول- توتال إنرجيز وشل وبي.بي وشركة جلينكور لتجارة السلع الأولية.

وتواجه مصر أزمة كبيرة تتعلق بقيام الحكومة المصرية بتخفيف الأحمال وتلجأ إلى قطع التيار الكهربائي، لكن تفاقمت الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، الأمر الذي دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حتى يتسنى للمواطنين معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

وعادت مصر مجددا لتصبح مستوردا صافيا للغاز الطبيعي هذا العام، إذ اشترت أكثر من 30 شحنة لتغطية الطلب بالصيف، بعد أن كانت دولة مصدرة في الأعوام القليلة الماضية في إطار خطط لتصبح مورّدا موثوقا إلى أوروبا.

وانخفض إنتاج مصر المحلي للغاز في مايو الماضي إلى أدنى مستوى منذ 6 أعوام، إذ هبط نحو 25% عن ذروته المسجلة في عام 2021، ومن المتوقع أن ينزل بواقع 22.5% بحلول نهاية 2028.

ومن المتوقع أيضا أن يقفز استهلاك الطاقة في مصر بواقع 39% خلال العقد المقبل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أحمد الغندور: الحكام تتأثر بالسوشيال ميديا.. والحكم مثل اللاعب يحتاج إلى دعم دائم
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • لحظات خط النار في لبنان تكشفها اليونيفيل.. هكذا يعيش العناصر!
  • مصر تشتري شحنة جديدة من الغاز
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • بري يتلقى برقية تهنئة بالمولد النبوي الشريف من السيسي
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار